” وزير الصناعة” يبحث تعزيز صادرات الحاصلات الزراعية للسوق الصيني

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة سبل تعزيز الصادرات المصرية للسوق الصيني وتسريع وتيرة نفاذ الصادرات الزراعية المصرية للصين خاصة بعد موافقة الجانب الصيني علي دخول عدد من المنتجات الزراعية المصرية للصين .

وأوضح أن حرص الصين علي استيراد سلع زراعية مصرية تعكس جودة وسلامة المنتجات الزراعية المصرية وزيادة تنافسيتها بالسوق الصيني الضخم .
وأشار قابيل إلى أن الوزارة ستقدم كافة أوجه المساندة لشركة مان كاي الصينية لبدء إنشاء مشروع اكبر مدينة صناعية للمنسوجات والملابس الجاهزة علي مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات ، موضحا أن المشروع سيسهم في نقل الخبرات التكنولوجية الصناعية الصينية في مجال الغزل والنسيج للصناعة الوطنية .
ولفت إلى وجود فرصاً ضخمة لشركات صناعة السيارات الصينية لدخول المنافسة بالسوق المصري خاصة في مجال انتاج الاتوبيسات الكهربائية خاصة في ظل التوجه الحالي للحكومة المصرية لادخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة للعمل في مصر .
ومن جانبه أكد سونج ايقوه ان العلاقات المصرية الصينية شهدت خلال الفترة الماضية تطوراً كبيراً في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ، مشيرا الي حرص الحكومة الصينية علي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لمستويات غير مسبوقة خلال المرحلة المقبلة .
وقال إن تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين علي مستويات رفيعة المستوي ساهمت في بدء مرحلة جديدة من العلاقات المتميزة بين البلدين ، مشيرا إلى أن مصر تمثل شريكاً استراتيجياً للصين بمنطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>