وزير الصناعة : 100 مليون دولار حجم صادرات يونيليفر مشرق خلال العام الماضي

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، عن ارتفاع حجم صادرات شركة يونيليفر مشرق بنسبة 90% خلال العام الماضي لتسجل نحو 100 مليون دولار.

وقال إن الشركة تصدر حالياً من خلال مشروعاتها بالسوق المصرى لأسواق 64 دولة وتستهدف زيادتها الى 76 دولة خلال العام الجاري، مضيفا أن حجم الإنتاج  يبلغ حوالى 5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع وفد شركة يونيليفر العالمية والذي يزور القاهرة حالياً لاستعراض مشروعات الشركة بالسوق المصري والوقوف على آخر تطورات الوضع الاقتصادي في مصر.

وأكد قابيل أن تنوع الاقتصاد المصري وبرنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل الذي نفذته الحكومة المصرية مؤخراً قد ساهما بشكل كبير في جذب العديد من الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات للاستثمار بالسوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية الرئيسية بمنطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا.

وأوضح أن الاقتصاد المصري يمتلك خلال المرحلة الحالية مقومات وفرص استثمارية ضخمة في مختلف القطاعات الاستثمارية خاصة في مجالات الصناعة والخدمات والانشاءات والزراعة ومشروعات البنية التحتية.

وأضاف قابيل  أن المرحلة الحالية تشهد حراكاً كبيراً في معدلات الإنتاج والتصدير لكافة القطاعات الإنتاجية وبصفة خاصة القطاع الصناعى والذى شهد طفرة ملحوظة خلال العاميين الماضيين، وهو الامر الذى أكدته التقارير الصادرة عن الجهات الدولية مثل البنك الدولى ومجلة الايكونوميست حيث تصدرت مصر قائمة الدول التي حققت أعلى نمواً انتاجياً في المجال الصناعى خلال الشهور الأخيرة من العام الماضى.

ولفت إلى أن  خريطة الاستثمار الصناعى التي اطلقتها الوزارة مؤخراً  تتيح حتى الآن ما يقرب من 5 ألآف فرصة استثمارية حقيقية في القطاع الصناعى مرتكزة على الاحتياجات الفعلية والفجوات الإنتاجية الحالية والميزات النسبية المتوافرة في كل منطقة صناعية بما يسهم في إقامة مشروعات ذات جدوى اقتصادية لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية

وأشار قابيل إلى حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمساندة للشركات العالمية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى للاستفادة من حزم الحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد وكذا الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية

ومن جانبهم أكد وفد شركة يونيليفر العالمية  ان جهود الحكومة المصرية الأخيرة لتصحيح المسار الاقتصادي قد ساهمت في توجه الشركة نحو ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري في عدد من مشروعات الشركة في مصر خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل.

ولفتوا إلى أن  السوق المصري يمثل محوراً صناعياً وتصديرياً لأسواق الدول العربية ودول قارة افريقيا حيث تسهم مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر في تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>