تنفيذا لتوجيهات السيسي..تدشين مجمعة للتأمين على العمالة اليومية الغير منتظمة

الهيئة العامة للرقابة المالية -الرقابة المالية - شركات التأمين

مبنى الهيئة العامة للرقابة المالية

قال المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تقرر تدشين مجمعة تضم شركات تأمينات الحياة العاملة بالسوق المصرية للتأمين على العمالة اليومية الغير منتظمة.
جاء عقب اجتماع ضم الاتحاد المصري للتأمين ممثلا في لجنة تأمينات الأشخاص والهيئة العامة للرقابة المالية ممثلا في رضا عبدالمعطي مستشار الهيئة وهشام رمضان مستشار رئيس الهيئة لشؤون التأمين.
وأضاف عبدالمعطي في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية لدراسة شروط الوثيقة وسعر القسط والأمور الفنية المتعلقة بالمجمعة وكذلك آليات تمويلها، موضحا تأكيد الشركات على جعلها مجمعة غير هادفة للربح؛ بجانب إمكانية الحصول على دعم جهات ومؤسسات مالية للمجمع.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب الجهات المعنية بالدولة بإيجاد صيغة للتأمين على كافة العاملين بمشروعات التنمية الجاري تنفيذها حاليًا، والعمالة التي تتقاضي أجرها باليومية ولا تستطيع الحصول على علاج ومعاش فيما بعد، وذلك خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف فدان بمحافظة مرسى مطروح.
وأشار عبدالمعطي إلى أن الهيئة بصدد حالياً المراجعة النهائية للصياغة الخاصة بمنتج “أمان المصريين” المقرر طرحه من شركة مصر لتأمينات الحياة لمحدودي الدخل لتغطية حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، وذلك بالتعاون مع بنوك مصر والأهلي والقاهرة بالإضافة إلى البنك الزراعي.
وأضاف إلى أنه من المقرر إعتماد منتج “أمان المصريين” لشركة مصر لتأمينات الحياة عقب الإنتهاء من إجراء المراجعة للصياغة النهائية، موضحاً أن هذا المنتج متاح لكافة الفئات من سن 18 حتى 59 عاماً وهي تختلف عن التغطية المقرر طرحها بالمجمعة.
وتعتزم شركة مصر لتأمينات الحياة عقب إعتماد المنتج توقيع بروتوكول تعاون مع الـ4 بنوك لطرح المنتج عبر إصدار شهادة بنكية مدتها 3 سنوات بمعدل عائد سنوي 16%، على أن يتم استقطاع قيمة القسط الشهري لوثيقة التأمين من العائد المحقق من الشهادة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>