“باك تاك ” تستهدف افتتاح مصنعي الزيوت والكرتون باستثمارات ٣٠٠ مليون جنيه خلال النصف الأول 

علاء السقطي رئيس شركة باك تاك للاستثمار العقاري

كشف  المهندس  علاء السقطي رئيس شركة باك تاك للاستثمار العقاري والصناعي، عن استهداف الشركة افتتاح مصنعين لتكرير وتعبئة الزيت وانتاج الشرائح الكرتونية خلال النصف الأول من العام الجاري بإجمالي استثمارات ٣٠٠ مليون جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لـ أموال الغد” أنه من المستهدف افتتاح  مصنع تكرير وتعبئة الزيت بالتعاون مع الشركة  المصرية الخليجية للزيوت خلال الثلاثة أشهر المقبلة ، مضيفا أن التكلفة الاستثمارية للمصنع تبلغ نحو 200 مليون جنيه.

وأوضح  السقطي أن المصنع يقام على مساحة 12 الف متر مربع  في منطقة بدر الصناعية بطاقة إنتاجية تبلغ ١٢ ألف طن سنويا، مضيفا أن  المصنع سيكون متخصصاً في تكرير وتعبئة زيوت النخيل والقطن، وسيتم استيراد المواد الأولية اللازمة لإنتاج الزيوت من ماليزيا

وأشار إلى أنه من المستهدف بدء تشغيل المصنع الثاني لإنتاج الشرائح الكرتونية باستثمارات 100 مليون جنيه خلال شهرين، مضيفا أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة تصل لنحو ٦٠ ألف طن سنويا.

وأضاف السقطي أنه من المقرر توجيه ٨٥٪ من انتاج المصنع للتصدير، والباقي للسوق المحلية.

وأكد أن تلك المصانع تأتي ضمن خطة الشركة للتوسع وضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة سواء بالسوق المحلية وكذلك بالتصدير ، حيث تتواجد الشركة في عدد من الأسواق الأفريقية وخاصة اثيوبيا والتي تسعى الشركة بها لإنشاء منطقة صناعية كاملة للمستثمرين والشركات المصرية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>