“اتصالات مصر” ترفع رأسمالها إلى 19.4 مليار جنيه

إيهاب رشدي الرئيس التنفيذي للقطاع المالي لاتصالات مصر

قال إيهاب رشدي الرئيس التنفيذي للقطاع المالي لاتصالات مصر، أن الشركة رفعت رأسمالها إلى 19 مليار و432 مليون جنيه ، بزيادة جديدة تبلغ 4.5 مليار جنيه ، وذلك عن طريق دعوة قدامى المساهمين للإكتتاب في أسهم الزيادة، وتم الاكتتاب بكامل القيمة.

وأضاف فى تصريحات خاصة ،  أن الشركة تستهدف من زيادة رأسمالها تمويل التوسعات التي تستهدفها في المرحلة الحالية والمستقبلية، بالإضافة للتركيز على التوسع في تطوير الخدمات المقدمة على تكنولوجيا الجيل الرابع، والتي تقدمها اتصالات لعملائها منذ بضعة أشهر.

وأوضح رشدي ، أن زيادة رأس المال سيستبعد على المدى القصير الاحتياج لآليات تمويل أخرى ، لافتا إلى ان الشركة تدرس كافة البدائل التي تؤهلها لريادة سوق الاتصالات في مصر.

وأشار إلى أن طرح حصة من أسهم الشركة فى البورصة المصرية ، مازال أحد البدائل المطروحة ولكن توقيت ذلك لم يتم تحديده.

تابع “النتائج الإيجابية التي حققتها اتصالات مصر خاصة أخر عامين ، بالإضافة إلى الإجراءات الإقتصادية التي اتخذتها الدولة مؤخراً ، ساهمت بشكل كبير في اقناع المجموعة الأم بقرار زيادة رأس مال اتصالات مصر” .

ولفت رشدي، إلى أن الشركة تستهدف ضخ حوالي 2.5 مليار جنيه خلال العام الجاري  2018 ،مع التركيز بشكل كبير على الاستثمار في تطوير الشبكة.

وتخطت استثمارات الشركة في السوق المصرية منذ دخولها في ٢٠٠٧ أكثر من ٤٢ مليار جنيه، منها ١٠ مليارات تم انفاقها مؤخراً على ترخيص الجيل الرابع إلى جانب الاستثمار في تجهيز الشبكة لتقديم الخدمات بكفاءة وتوفير خدمة عملاء بمستوى جيد والمحافظة على أداء تدفق البيانات.

وأوضح رشدى أن شركة اتصالات مصر حققت نتائج مالية قوية ومتوازنة منذ دخولها السوق المصري ، أهلتها في السنوات الاخيرة لتوزيع أرباح على المساهمين وتمويل توسعاتها المستقبلية.

ولفت إلى ان الشركة تسعى في تحقيق أعلى كفاءة في التأدية مع عدم التهاون في تقديم أعلى قيمة للعميل ، لافتا إلى أن موافقة المساهمين في اتصالات مصر بزيادة رأس مال الشركة بنحو 4.5 مليار جنيه، يأتي في إطار ثقتهم في استراتيجية الشركة الطموحة.

ويتوزع هيكل مساهمين شركة اتصالات مصر بين 66 % لمجموعة اتصالات الإماراتية وشركة البريد للاستثمار بنسبة 20% وشركة داس القابضة الإماراتية بـ 5%، والاستثمارات التقنية – السعودية 1.5%، والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة 1.5%، وشركة موارد للتمويل الاماراتية بنسبة 1%، وشركة DIFC LLC الإماراتية بنسبة 5%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>