“مصادر”: 3 شركات مقاولات تحصل على 1.1 مليار جنيه تعويضات مالية خلال 2018

صورة ارشيفية

  كشفت مصادر مطلعة عن حصول 3 شركات مقاولات على جزء من قيم التعويضات التى تم التقدم على مطالبتها لدى الجهات المختصة ، وبلغت حصيلة التعويضات التى تم الحصول عليها 1.1 مليار جنيه، وذلك عن إجمالى نسب تعويضات نهائية مقدرة بقيمة 3.2 مليار جنيه.

 وأكدت المصادر، أن النسب التى حصلت عليها الشركات من قيمة التعويضات الكلية تمثل نسب ضئيلة للغاية، موضحين أن عملية صرف التعويضات تتم ببطئ شديد على الرغم من تأثر المراكز المالية للشركات عن العمل فى ظل ظروف اقتصادية مضطربة جاءت بعد إقرار قرار تحرير سعر صرف الجنيه وارتفاع الأسعار بكافة المواد الخام والتى أثرت على رفع تكلفة بنود المقاولة فى مختلف المشروعات.

 أضافت المصادر، أن نسبة كبيرة من الجهات المختصة بصرف التعويضات تعرقل آلية الصرف فى إطار بطئ الإجراءات الخاصة بتفعيل قانون التعويضات رقم 84 لسنة 2017، مشيرين إلى أن التعويضات تمثل ضرورة ملحة لدى الشركات لتمكينها من الاستمرار بالسوق والتنافس على المشروعات المطروحة فضلا عن إعادة التوازن لمواقفها المالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>