قناة السويس للتأمين تقتنص مشروعات وحدات عقارية بالعاصمة الإدارية بإجمالي 5.5 مليار جنيه

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

إقتنصت شركة قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات وثائق التأمين على بعض مشروعات تدشين وحدات سكنية وإدارية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي مبالغ تصل إلى 5.5 مليار جنيه.

وقالت مشيرة مأمون، رئيس قطاع التأمينات الهندسية والأخطار الخاصة بالشركة، أن الشركة نجحت أيضاً في إقتناص تغطية تنفيذ بعض مشروعات البنية التحتية بالعاصمة الإدارية تضمنت محطات مياه وصرف صحي وكهرباء وإتصالات بإجمالي 2.6 مليار جنيه.

وقد بلغت تكلفة مرافق المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة نحو 100 مليار جنيه، وبلغت مساحتها 40 ألف فدان وتضم أعمال المرافق محطات للمياه والصرف الصحى، وشبكة طرق ضخمة وعدد كبير من الأنفاق والكباري، كما يجري تنفيذ 25 ألف وحدة بالحي السكنى الأول R3، وتنفيذ الإسكان والمرافق للمرحلة الأولى بتكلفة 14 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن الوثائق الصادرة لهذه المشروعات تتضمن تغطية الأخطار المادية وجميع أخطار المقاولين شاملة الحريق والإنهيار، بالإضافة إلى تغطية أعمال التركيب وأخطار التنفيذ وقلة الخبرة وإزالة الرماد، وأتعاب المهندسين والاستشاريين والصيانة.

وأضافت أن الوثيقة تشمل تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير نتيجة تنفيذ المشروع والأخطار الطبيعية كالسيول والزلازل والفيضانات وتغطية النقل والتنقل.

وتابعت ” وأشارت إلى أن التأمين الهندسي أبرز الفروع التأمينية استفادةً خلال السنوات الماضية مدعوماً بالمشروعات القومية التي توجهت الحكومة لتدشينها خلال المرحلة الماضية، وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية والمشروع القومي للطرق، حيث المشروعات القومية التي نفذتها الحكومة خلال الـ4 سنوات الماضية، لم تشهدها السوق من قبل”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>