اتحاد الصناعات” يطلق مبادرة ” شغلك في قريتك” لتوفير ٢٥٠ ألف فرصة عمل

كشف محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات أن الاتحاد والغرفة بالتعاون مع ائتلاف دعم مصر يتبنى مبادرة جديدة تحت عنوان ” شغلك في قريتك”  لتوفير فرص عمل للشباب بالقرب من أماكن سكنهم في القرى للعمل على عدم مركزية فرص العمل في العاصمة.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد  إن المبادرة تستهدف إنشاء ١٠٠٠ وحدة إنتاجية في كافة المجالات كثيفة العمالة مثل الملابس والصناعات النسيجية وصناعة الجلود والأثاث خلال عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩، بما يساهم في تطوير الصناعة وزيادة الطاقات الإنتاجية المتاحة لتغطية احتياجات المستهلك المصري وكذلك التصدير.

وأضاف عبد السلام أن تلك المبادرة تستهدف توفير نحو ٢٥٠ فرصة عمل من تلك الوحدات حيث يتراوح عدد الفرص التي تتيحها الوحدة الواحدة ما بين ٢٠٠-٢٥٠ فرصة عمل.

وأوضح أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تختلف من وحدة إنتاجية وفقا للنشاط والمساحة المتوفرة في القرية لإنشائها، مشيرا إلى أنها من المتوقع أن تتراوح بين مليون إلى ١٠ مليون جنيه.

وعن تعارضها مع مبادرة وظيفتك جنب بيتك، نفى عبد السلام وجود أي تعارض بين المبادرتين، بل يوجد تكامل بينهما لصالح الصناعة خاصة وأن شغلك في قريتك يشمل كافة الصناعات وليس مقتصر على الملابس الجاهزة فقط.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>