شركة آي فاينانس تستهدف التوسع في السودان وأوغندا

قال إبراهيم سرحان رئيس شركة خدمات المدفوعات الإلكترونية “إي فاينانس”، إن الشركة تستهدف التوسع في العام الجاري بأفريقيا، وستكون البداية في السودان وأوغندا عن طريق مركز البطاقات المملوك للشركة في مصر.

وأوضح أن الشركة تمتلك أكبر مركز لاصدار البطاقات في افريقيا والذي تصل الطاقة الانتاجية له لنحو 4.5 مليون بطاقة شهرياً، مشيراً إلى أن حجم الكروت التي تم إصدارها ضمن برنامج تكافل وكرامة بلغ 2.2 مليون كارت خلال عام ونصف، لافتاً إلى أن الشركة نجحت في مضاعفة أرباحها خلال العام الماضي مقارنة بـ 2016.

وأكد سرحان أن البنك المركزى قارب الانتهاء من إجراءات إصدار أول بطاقة قومية ذكية بالتعاون مع شركة بنوك مصر، متوقعاً إصدارها خلال الربع الجارى من العام، لتقوم البنوك بتفعيلها قريباً، وهو ما يخدم العمليات المالية المحلية داخل السوق المصرى، بتكلفة أقل مما يسهم في تعزيز فكر الشمول المالي.

وأشار إلى أن المجلس القومي للمدفوعات أوصي بمتابعة ميكنة الخدمات الحكومية والتي تتابع عملية تنفيذها وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، من خلال تحديد كافة الخدمات التي من الممكن اتاحتها عبر الادوات المالية الالكترونية.

وتابع: “تم الانتهاء من الشبكة المالية الموحدة للحكومة، ومن المستهدف الانتهاء من ميكنة الموازنة بنهاية مارس المقبل، بما يتيح التحكم بكافة أبوب الموازنة العامة للدولة، وتوحيد حساب الخزانة، مع توافر الدقة والسرعة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>