رئيس “تنمية الصادرات”: ضخ 1.8 مليار جنيه تمويلات جديدة حتى نهاية يونيو المقبل.. وتدشين إدارة لـ”متناهي الصغر” 

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

إطلاق منتجين للعملاء الأفراد نهاية الشهر المقبل.. و700 مليون جنيه حصيلة الشهادة ذات العائد المتغير

 2.5 مليار جنيه حجم تمويلات التجارة الخارجية منذ تحرير سعر الصرف وحتى  ديسمبر

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، إن البنك يستهدف تدشين إدارة متخصصة فى التمويل متناهى الصغر خلال النصف الثانى من العام الجارى، مشيرةً إلى أن البنك ضخ 1.5 مليار جنيه قروض جديدة خلال 6 أشهر الماضية فى قطاعات مختلفة منها القطاع الصناعي والزراعي والمصدرين والطاقة والكهرباء.

وأكدت سلطان أن البنك يستهدف ضخ 1.8 مليار جنيه قروض جديدة حتى نهاية يونيو القادم، مستهدفة أن تصل بمحفظة التمويلات إلى 18 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

وأوضحت سلطان أن مصرفها يستهدف طرح القرض الشخصى، والقرض بضمان الأوعية الادخارية نهاية الشهر المقبل، مشيرةً إلى أن حصيلة الشهادة ذات العائد المتغير 19.75% سجلت 700 مليون جنيه منذ إطلاقها في نوفمبر الماضي.

وأضافت أن البنك يتعاون مع شركة  ماستر كارد العالمية لاطلاق خدمة البطاقات الائتمانية كبداية لإطلاق مجموعة من منتجات التجزئة المصرفية والتي يقدمها البنك لأول مرة.

وأشارت إلى أن حجم تنازلات العملاء عن العملة الأجنبية بمصرفها يتراوح بين 20 مليون دولار الى 25 مليون دولار أسبوعيا فيما بلغ إجمالي تمويل عمليات التجارة الخارجية 2.5 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف حتى ديسمبر الماضى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>