الملا يبحث مع سفيري المكسيك وأوكرانيا الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الغاز

طارق الملا - وزير البترول

بحث المهندس طـارق المـلا وزير البتـرول والثروة المعدنيـة، مع عدد من السفراء وممثلي كبريات شركات البترول العاملة في مصر، سبل تنمية العلاقات الثنائية بين مصر والبلدان المختلفة في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية لتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة .

وخلال الساعات الماضية استقبل الملا سفير دولة المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتافيو ، والسفير انش لاتي سفير أوكرانيا بالقاهرة وكونوفيك سيرجى نائب رئيس شركة نافتو جاز الأوكرانية والوفد المرافق.

وأشار الملا إلى أنه استعرض مع السفير الأوكرانى وممثلى شركة نافتو جاز مشروعات الشركة بمنطقة الصحراء الغربية وخططها لزيادة الإنتاج والفرص الاستثمارية المتاحة فى مجالات قطاع البترول، كما تم بحث إمكانية الاستفادة من الخبرة الأوكرانية فى مجالات استكشاف وإنتاج الثروات المعدنية وتصنيعها بما يعظم القيمة المضافة، والخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتحفيز الاستثمارات فى استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وفى مقدمتها القانون الجديد للثروة المعدنية.

وأشار السفير الأوكرانى إلى أن بلاده مهتمة بالاستثمار فى مصر فى ظل الفرص  المتاحة وأن هناك اهتمام من الشركات الأوكرانية لتنمية أعمالها فى مصر فى مجالات التعدين والبحث عن البترول والغاز فى ظل الفرص الواعدة والمؤشرات والنتائج المتميزة التى تحققت فى هذه المجالات .

وعلى جانب آخر بحث الملا مع سفير دولة المكسيك الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجالات البترول والغاز الطبيعى ، حيث أكد السفير المكسيكي على تطلع دولته لزيادة مجالات التعاون مع قطاع البترول وتوفير الدعم الفني والتكنولوجى وكذلك تقديم الخدمات التدريبية المتنوعة عن طريق المراكز البحثية المتخصصة ، مشيراً إلى أن المكسيك لديها خبرة طويلة في مجال البترول والغاز وتسعى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة مع قطاع البترول المصرى .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>