العربي الأفريقي وسند الألمانى يطلقان شركة التمويل متناهى الصغر الشهر المقبل

البنك العربى الافريقى الدولى

يستعد البنك العربي الأفريقي وصندوق سند الألمانى لإطلاق شركة للتمويل متناهى الصغر تحت مسمى “سندة” خلال الشهر المقبل.

وقال مصدر بالشركة أنه يتم الإنتهاء من كافة الموافقات والإجراءات حاليا تمهيدأ للحصول علي الرخصة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الايام المقبلة.

أضافت أن رأسمال الشركة سيصل الي 75 مليون جنيه كبداية ثم سيرتفع إلى 130 مليون جنيه في العام الأول، وستصل نسب المساهمة 70% للبنك و30% للصندوق.

تابع أن مشاركة صندوق سند للبنك في مصر يعطى مؤشر ثقة للمؤسسات الخارجية بالسوق المصرية ويؤكد رغبتها فى ضخ الاستثمارات في قطاعات مختلفة.

وينص القرار رقم 172 لسنة 2014 الخاص بالتمويل متناهى الصغر، على ضرورة أن يتوافر فى الشركات الراغبة فى الحصول على ترخيص مزاولة النشاط، أن تتخذ شكل شركة مساهمة مصرية، وأن تكون أغلبية أسهمها مملوكة لأشخاص اعتبارية، وأن يقتصر نشاطها على مزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر، ويشترط ألا يقل رأس المال المصدر عن 15 مليون جنيه مدفوع النصف على الأقل.

ويوجد بالسوق ا حالياً 3 شركات تمويل متناهى الصغر ممثلة فى تنمية وتساهيل وريفى بجانب مايزيد عن 840 جمعية بمختلف محافظات الجمهورية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>