” الأعمال المصري الهندي” : يستهدف 50% زيادة بالصادرات المصرية للهند خلال 2018

صورة ارشيفية

كشف د. آسر سلامة نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي، إن المجلس يستهدف زيادة حجم الصادرات المصرية للسوق الهندية خلال العام الجاري من خلال زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية والتصدير للمنتجات النهائية بدلا من تصدير المواد الخام.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي نحو 3.6 مليار دولار ، حيث يصب الميزان التجاري في صالح الهند والتي تورد لمصر منتجات بقيمة 1.8 مليار دولار ، بينما لم تتعدى قيمة الصادرات المصرية للهند نحو934.7 مليون دولار.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش ندوة العلاقات المصرية الهندية التي نظمها اتحاد الصناعات المصرية اليوم، أن حجم التبادل التجاري لا يعكس قوة العلاقات الاقتصادية والامكانات التصنيعية بين البلدين ، ومن المستهدف مضاعفته خلال الفترة المقبلة .

وأضاف سلامة أن المجلس يستهدف مضاعفة الاستثمارات الهندية في القاهرة بقيمة 3 مليارات دولار لتصل لنحو 6 مليارات دولار بنهاية 2020 ، في ظل توافر البيئة الاستثمارية المناسبة لهذا في ظل الاصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية وعلى رأسها تحرير سعر العملة وتسهيل التراخيص.

وأوضح أنه من المستهدف جذب تلك الاستثمارات في كافة المجالات الصناعية خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تتمتع الهند بخبرات كبيرة في تطويره مما يجعل هناك فرصة للتعاون في ذلك المجال، لافتا إلى أن هناك رغبة جادة من المستثمرين  الهنود على الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>