وزير البترول: نمتلك فرصاً استثمارية واعدة للتنقيب عن النفط بمناطق برية وبحرية جديدة

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعيات العامة لشركات خالدة وقارون وبترول أبو قير لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الجديد 2018/2019.

حضر اجتماع الجمعيات العمومية؛ وكيلي أول الوزارة للبترول والغاز ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ورئيسا شركتى أباتشى الأمريكية وأديسون الإيطالية ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول .

وأكد الملا على أن هناك فرصاً جيدة للبحث والاستكشاف فى مختلف مناطق مصر البرية والبحرية، وطالب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق اكتشافات جديدة ومواجهة التناقص الطبيعى في إنتاجية الآبار باستخدام أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال وذلك بالتنسيق مع هيئة البترول وإيجاس لوضع خطط وبرامج قابلة للتطبيق.

أشار إلى هناك جدية وتنافسية من شركات البترول العالمية العاملة فى مصر في ضوء النتائج المتميزة التي تحققت مؤخراً، بالإضافة إلى التزام الشركات المشتركة بالخطط والبرامج الاستثمارية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة ، وهو ما ينعكس إيجابياً على تحقيق زيادة حقيقية فى إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز، مشيداً بأداء ودعم الشركاء الأجانب فى تحقيق ذلك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>