٢١.٨٪ انخفاضا بمبيعات سيارات الركوب المحلية خلال ٢٠١٧

تراجعت مبيعات سيارات الركوب خلال 2017 لتسجل نحو ٩٩.٥٣ ألف سيارة في مقابل ١٤١.٩٨٣ ألف سيارة خلال 2016 بانخفاض ٣٠٪ .

ووفقا لأحدث تقرير لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك” والذي حصل “أموال الغد” على نسخة منه، فإن مبيعات سيارات الركوب ارتفعت خلال ديسمبر الماضي بنسبة ٢١٪ لتبلغ ١٠.٩٣٤ ألف سيارة مقابل ٩٠٤٤ سيارة خلال ديسمبر 2016.

وتراجعت مبيعات سيارات الركوب المحلية “CKD” بنسبة ٢١.٨٪ لتسجل ٤٦.٣٧٣ ألف سيارة خلال العام الماضي في مقابل ٥٩.٣١٩ ألف سيارة خلال 2016.

وانخفضت مبيعات سيارات الركوب المستوردة بنسبة ٣٥.٧ ٪ خلال ٢٠١٧ لتبلغ ٥٣.١٥٧ ألف سيارة في مقابل ٨٢.٦٦٤ ألف سيارة بنهاية 2016.

وتراجعت مبيعات سيارات الركوب اليابانية بنسبة ١٤.٣ % لتسجل ٣٤.٨٧٥ ألف سيارة خلال العام الماضي مقابل ٤٠.٦٨٧ ألف سيارة خلال 2016، والاوروبية بنسبة ١٦.٨% لتبلغ ١٦.٢٧٧ ألف سيارة مقابل ١٩.٥٦ ألف سيارة، والجنوب كوريه بنسبة ٤٥% لتبلغ ٢٧.٥٦٧ ألف سيارة مقابل ٥٠.١٩٣ ألف سيارة، والأمريكية بنسبة٣٤.٣% لتسجل ١٢.٣٢٣ سيارة مقابل ١٨.٧٥٤ سيارة ، والصينية بنسبة ٣٢.٨٪ لتبلغ ٨٤٨٨ سيارة مقابل ١٢.٦٣١ سيارة، بينما لم تكن هناك مبيعات لسيارات الركوب الأسيوية مقابل 158 سيارة.

واستحوذت هيونداي على ٢١.٩ % من حجم مبيعات السيارات خلال 2017 رغم تراجعها لتسجل ٢١.٨٢١ ألف سيارة مقارنة بنحو ٣٨.٣٧ ألف سيارة خلال 201٦.

وجاءت نيسان في المركز الثاني لتستحوذ على ٢٠.٣% من مبيعات السيارات خلال العام الماضي بنحو ٢٠.٢٠٨ ألف سيارة مقابل ١٩.٩٥٩ ألف سيارة خلال 2016.

وارتفعت مبيعات رينو خلال 2017 لتسجل ٩٥٠٠ سيارة في مقابل ٣٨٤٧ سيارة خلال 2016 لتستحوذ على ٩.٥% من حجم مبيعات القطاع خلال تلك الفترة.

واستحوذت مبيعات شيفورليه على ٨.٤% من مبيعات قطاع السيارات خلال ٢٠١٧ لتسجل ٨٣٩٢ سيارة مقابل ١٣.٩٩٣ ألف سيارة خلال 2016 ، وتويوتا على 7.٦٪ بحجم ٥٧٤٦ سيارة في مقابل ١١.٨٢١ ألف سيارة.

وانخفضت مبيعات كيا لتسجل ٥٧٤٦ سيارة خلال العام الماضي في مقابل ١١.٨٢١ ألف سيارة خلال ٢٠١٦ لتستحوذ على ٥.٨٪ من مبيعات القطاع، وشيري غبور لتسجل ٥٤٧٧ سيارة في مقابل ٨١٧٣ سيارة لتستحوذ على ٥.٥% من إجمالي مبيعات القطاع، وميتسوبيشي لتسجل ٥٣٨٢ سيارة في مقابل ٧٤٦٩ سيارة لتستحوذ على ٥.٤% من إجمالي مبيعات القطاع.

وانخفضت مبيعات أوبل لتسجل ٤٣٥١ سيارة خلال 2017 مقابل ٨٢٧٤ سيارة خلال 2016 لتستحوذ على ٤.٤٪ من إجمالي مبيعات القطاع خلال تلك الفترة، وجيلي- غبور لتبلغ ٢٨٠٤ سيارة في مقابل ٤٠٥٩ سيارة لتستحوذ على ٢.٨٪ من مبيعات القطاع.

وارتفعت مبيعات فورد لتبلغ ١٩٦٦ سيارة مقابل ١٣٧٤ سيارة لتستحوذ على ٢٪، بينما تراجعت مبيعات جيب لتسجل ١٩٦٤ سيارة مقابل ٣٤٧١ سيارة لتستحوذ على ٢%، و مبيعات مازدا لتسجل ٨٥١ سيارة مقابل ١٦٩٨ سيارة لتستحوذ على ٠.٩٪ وانخفضت مبيعات السيارات الأخرى لتسجل ٣٤٧٨ سيارة مقابل ١١.٣٩٧ الف سيارة لتستحوذ على ٣.٥٪ من مبيعات القطاع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>