وزير الكهرباء : نتوقع  ٢٥ ألف ميجا وات حجم الاحتياطي من الطاقة بنهاية العام المالي الجاري

محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عن  توقعات بوصول حجم الاحتياطي من الطاقة إلى ٢٥ ألف ميجاو وات بنهاية العام المالي الحالي .

وأوضح خلال ملتقى مصر الثالث للاستثمار أن هذا الاحتياطي يتوافق مع الاحتياطي العالمي ، كما يمثل ١٢ ضعف قدرة السد العالي

نوه أن القطاع أضاف طاقة كهربائية تزيد على 15000 ميجاوات إلى الشبكة الموحدة، واستكمالا لهذا الجهد وفي إطار تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة فقد تم بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية لوضع استراتيجية للمزيج الأمثل فنيا واقتصاديا للطاقة فى مصر (بترول وكهرباء) حتى عام 2035، مؤكدا أن مصر خطت خطوات مهمة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة، من أهمها إصدار القانون رقم 203 لسنة 2014 لتحفيز الاستثمار فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وتم الإعلان عن مشروعات تعريفة التغذية.

وأوضح أنه الفعل توقيع عدد 32 اتفاقية لشراء الطاقة بإجمالي قدرة 1465 ميجاوات، وكذلك صدر القانون الموحد للكهرباء ولائحته التنفيذية والذى يشجع الاستثمار في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، ويحقق الفصل الكامل بين أنشطة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وصولا إلى سوق تنافسية في مجال إنتاج الكهرباء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>