وزير الإسكان: مصر تمتلك فرص استثمارية غير مسبوقة  فى القطاع العقارى  خلال الفترة الحالية

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

أكد مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أنه جاري الانتهاء من طرح 13 قطعة تقدم عليها نحو 36 عرض من شركات الاستثمار العقاري الكبرى لتنفيذ مشروعات متوقع أن تفوق حجم الاستثمارات عليها 550 مليار جنيه .

وأوضح خلال ملتقى مصر الثالث للاستثمار أنه من المتوقع بدء تنفيذ هذه المشروعات خلال مارس المقبل ، لافتا إلى أنه قد الانتهاء من نحو 5 مشروعات عقارية كبرى تم طرحها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي باستثمارات تجاوزت الـ 350 مليار جنيه .

وأضاف أن مصر تمتلك فرص استثمارية غير مسبوقة  فى القطاع العقارى  خلال الفترة الحالية  نتيجة حجم الطلب الهائل  من السوق المحلى والطلب الواضح من السوق الخارجى ، حيث أصبحنا نقترب  من 100 مليون نسمة داخل  مصر وهو ما يعد سوق هائل من حيث حجم الطلب ومجال التنمية العمرانية .

ولفت إلى أن مصر تحتاج زيادة في نسبة المعمور من 6.5 % حاليا إلى 12 % بحلول 2050 لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة ، وذلك من خلال خطة الدولة التي تسعى لتنفيذها من خلال المشروعات الاستثمارية الكبرى  والمناطق الصناعية الكبرى لاستيعاب الزيادة السكانية  .

وأكد أن الحكومة استطاعت تجاوز العديد من العوائق التى  ظهرت منذ ثورة يناير 2011 من خلال إصدار عدد من القوانين الهامة كقانون الاستثمار وقانون الافلاس  ورفع كافة القيود على تحويل النقد الأجنبى  ، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت العديد من القرارات الاقتصادية الهامة فى مجال الاصلاح الاقتصادى لتشجيع عملية الاستثمار فى كافة  القطاعات.

وأضاف أنه قد الموافقة على التسجيل العقارى بالمدن الجديدة  بالإيداع  حيث  كان من أكبر العقبات  التى تواجه علمية الاستثمار المدن الجديدة ، منوها أن تلك الخطوات تعمل تيسير عملية الاستثمار العقاري  وتصدير العقار المصري إلى الخارج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>