وزير الإسكان : تحويل مدينة العلمين لمقصد سياحي خلال ٣ سنوات وإنشاء ٢٥ ألف غرفة فندقية

كشف المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان عن تحويل مدينة العالمين الجديدة لتكون مقصدا سياحيا عالميا على غرار شرم الشيخ والغردق  وايقونة للسياحة الشاطئية على البحر المتوسط .

وأوضح خلال ملتقى مصر الثالث للاستثمار أن مدينة العالمين الجديدة  هي أول مدينة على الساحل الشمالي الغربي لإقامة حياة متكاملة واستيعاب 4 ملايين نسمة وبها  قومات الحياة بدء من المناطق الصناعية ، لافتا إلى تلقي طلبات من المستثمرين لاقامة مشروعات بها وذلك لقربها من الموانئ كميناء الدخيلة والحمرا الخاص بالصناعات البتروكيماوية والبترول  فضلا عن قربها من المطارات.

وأضاف أنه سيتم إقامة عدد من الفروع للجماعات المحلية والدولية ، كماسيتم إنشاء أكثر من 25 ألف غرفة فندقية والعمل على جذب عدد من المستثمرين العرب المالكين لعدد من العلامات التجارية والفنادق،  لافتا الى أنه تم خلال الفترة الماضية عقد اتفاقيات مع عدد من المستثمرين العرب الاماراتين والسعوديين .

ولفت مدبولي إلى أن مصر تمثل أحد أهم ركائز العالم العربي ،وهناك رغبة وجاذبية للاستثمار فى مصر لأن معدل عائد الاستثمار فيها هو الأعلى فى منطقة الشرق الأوسط .

وأوضح أن مصر تشهد حاليا انطلاقة هائلة فى انشاء المدن الجديدة بدء من الاسكان الاجتماعي ومتوسط الدخل وفوق المتوسط بالإضافة إلى إتاحة الاراضي للقطاع الخاص للاستثمار بقوة ،مضيفا أن وزارة الاسكان قامت لأول مرة بعمل شراكات مع القطاع الخاص من خلال حصص عينية او نقدية فى المشروعات الاستثمارية والعمرانية.

وأشار مدبولي إلى أن هناك سلسة من المدن الجديدة تتكون من 14 مدينة على رأسها العاصمة الادارية الجديدة والتى تم تدشينها وتنميتها فى 18 شهرا وتزويدها بمحطات الكهرباء والمياه العملاقة ختى تصبح من المدن الذكية والمستدامة.

وأكد أن هناك تركيز شديد على النقل الجماعي لربط المدن ببعضها  والاتفاق مع وزارة النقل على طرح القطار المكهرب فائق السرعة (العين السخنة  بالعالمين الجديدة و6 أكتوبر والعاصمة الادارية) ، وتقدم للمشروع نحو 23 تحالف عالمي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>