“البنك الزراعي “يحقق 170 مليون جنيه أرباح بنهاية 2017

تامر صلاح جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري

تامر صلاح جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري

ويستهدف تحقيق 350 – 500 مليون جنيه أرباح بنهاية العام المالي الجاري

كشف الدكتور تامر صلاح جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري أن مصرفه حقق نتائج ايجابية خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مشيراً إلى أن البنك حقق أرباحاً تُقدر بـ 170 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2017.

وكشف جمعة عن استهداف البنك التحول إلى تحقيق الربحية خلال العام المالي الجاري 17/2018، مشيراً إلى أن البنك يستهدف تحقيق صافي أرباح تتراوح بين 350 – 500 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018، وهو ما سيمثل البداية لمرحلة تغطية الخسائر المرحلة للبنك.

وأكد أن البنك تعاقد مع مكتب “بيكر تلي وحيد عبد الغفار وشركاه” للعمل على دمج القوائم المالية واتخاذ الاجراءات المحاسبية والقانونية اللازمة تمهيداً لإصدار أول ميزانية للبنك الزراعي المصري ككيان واحد، لافتاً إلى أن محفظة ودائع عملاء البنك سجلت نحو 45 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2017، فيما سجلت حجم القروض والتسهيلات الائتمانية 23 مليار جنيه، وقُدر المركز المالي للبنك بنحو 54 مليار جنيه، وبلغت حجم خسائر البنك المرحلة عن السنوات السابقة 5.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>