“فاروس” تُدير 15 صفقة بإجمالي 10 مليار جنيه بـ5 قطاعات .. وتتوقع 5 صفقات جديدة فى 2018

شركة فاروس المالية

شركة فاروس المالية

كشف شريف عبد العال، العضو المنتدب ورئيس قطاع بنوك الاستثمار ببنك استثمار”فاروس” عن إجمالي عدد الصفقات تحت الإدارة والبالغة نحو 15 صفقة بقيمة إجمالية 10 مليارات جنيه.

أوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”  أن الصفقات تتنوع بين عدد من القطاعات لاسيما قطاع الأدوية و الأغذية و الرعاية الصحية و التعليم و التجزئة، تختلف في مراحلها وفقًا لطبيعة كل صفقة والجدول الزمني لها

أضاف أن إدارته تستهدف إتمام ما يتراوح بين 4: 5 صفقات خلال العام الجاري 2018، تتنوع ما بين صفقات استحواذ و زيادة رؤوس أموال وطرح واحد لإحدى الشركات بالبورصة.

أشار عبد العال إن بإتمام طرح أسهم “التوفيق”، فإن حصاد الشركة خلال العام الماضي يتمثل في 4 صفقات متنوعة بقيمة 6.5 مليار جنيه تقريبًا، مُشيًرا لأبرز ملامح تلك الصفقات والمُمثلة في صفقة  بيع حصة نسبتها 97.7% في الشركة الوطنية لمنتجات الذرة  لصالح شركة كايرو ثرى إيه، من خلال عرض شراء إجباري قيمته 1.5 مليار جنيه (85 مليون دولار امريكي) لتستحوذ على 100% من أسهم الوطنية لمنتجات الذرة.

 أضاف أن ثاني الصفقات ممثلة في صفقة استحواذ مستثمر خليجي على نحو 25 مليون سهم من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، مقابل 600 مليون جنيه، بالإضافة لإعادة شراء أسهم خزينة لشركة جلوبال تليكوم بقيمة 250 مليون دولار، وأخيرًا تنفيذ الطرح العام والخاص على أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس بالبورصة بقيمة 126.7 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>