“جراندفوس مصر” تفتتح فرعًا جديدًا بالإسكندرية…وتستهدف مبيعات بـ400 مليون جنيه خلال2018

افتتحت شركة جراندفوس مصر فرعا جديدا بمحافظة الاسكندرية الخميس الماضي لخدمة منطقة الساحل الغربي، والذي يشهد طفره علي مستوي المشروعات العقارية و الزراعية ، كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه خلال العام الجاري.

قال ايهاب اسحاق، مدير عام الشركة، أن افتتاح الفرع الجديد يأتي بهدف خدمة عملاء الشركة في منطقة الساحل الغربي والاسكندرية ومنطقة الدلتا , وتخفيف عبء نقل المضخات الي القاهرة حال احتياجها للصيانة و تعرضها لعطل، موضحًا أن الشركة تدرس اقامة فروعا ومراكز صيانة في محافظات اخري خلال الفترة المقبلة وفقا للاحتياج، حيث تدرس الشركة افتتاح فرعيين خلال الفترة القليلة المقبلة، الاول في منطقة الدلتا لخدمة المشروعات القومية في محافظات الاسماعيلية والسويس وبورسعيد.

أضاف في تصريحات صحفية، أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات بقيمة 350 مليون جنيه خلال العام الماضي، حيث شاركت الشركة في العديد من المشروعات الكبري منها مشروع المليون ونصف المليون فدان، والعاصمة الادارية وهضبة الجلاله،  بالاضافة الي المشروعات الخاصة في القطاع التجاري والصناعي والزراعي .

أشار إلي أن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها بنسبة تتراوح بين 10 و15 % لتصل الي 400 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، في ظل استمرار المشروعات القومية الكبري التي تقوم بها الحكومة، حيث تنافس الشركة علي الفوز بتوريد المضخات الخاصة بحي الوزارات في العاصمة الادارية .

وقال أوكي باروتشو المدير الاداري الاقليمي لمنطقة شرق اوربا ةغرب اسيا  ,والشرق الاوسط وشمال افريقيا في شركة جراندفوس العالمية , السوق المصري من الاسواق الواعدة التي تحرص الشركة علي لتواحج فيه بقوة .

شدد علي ان الاقتصاد المصري عاني كثيرا خلال السنوات الماضية , والحكومة المصرية اتخذت بعض الاجراءات الصعبة في اخر عاملين , ولكنة اصبح علي طريق التعافي , الامر الذي يجذب المستثمريين الاجانب للاستثمار في مصر .

أضاف أن المشروعات القوميه التي تعمل عليها الحكومة المصرية في الوقت الراهن لها تاثير ايجابي علي نشاط الشركة و” جراندفوس ” مصر تنافس للفوز توريد المضخات بكافة احجمها للمشروعات المطروحة , ولديها الامكانيات التي تؤهلها الي ذلك .

قدر حجم مبيعات ” جراندفوس العالمية ” بنحو 3.5 مليار يورو العام الماضي , ومن المستهدف ارتفاعها الي 4 مليارات يورو بنهاية العام الحالي ,وتسعي الشركة الي تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5 الي 7 % سنويا وهو اعلي من المعدل العالمي للقطاع الذي يترواح بين 2و3 % فقط ,

أشار إلي أن الشركة تنفق حوالي 5 % من اجمالي مبيعاتها السنوية لقطاع البحث العلمي والتطوير لتحديث منتجاتها وتقديم حلولا غير تقليدية، حيث يقدر إنتاج الشركة بحوالي 17 مليون مضخة سنويا بأحجام وأنواع مختلفة .

اوضح باروتشو : فكرة انشاء مصنعا لمنتجات الشركة في مصر واتخاذها قاعدة للتصدير للدول المحيطة وارد , ويمكن ان تكون البداية بوحدة تصنيع صغيرة، ولكن الأمر يتوقف علي الجدوي الاقتصادية ومعدل المبيعات بالمنطقة، خاصة أن مصر تتمتع بكثيرا من المزايا في مقدمتها الموقع الجغرافي المتميز .

تابع المدير الاقليمي للشركة أن الشركة متواجدة في نحو 100 دوله حول العالم , ولديها تصنيع او تجميع في نحو 60 شركة منها، وهو ما يجعل فكرة التصنيع بمصر غير مستبعدة.

قال محمد يحي مدير الصيانه في جراندفوس مصر، أن الشركة تعطي عملية اليصانه وخدمة ما بعد البيع أهميه قصوي  ولا يسمح لاي مهندس بالاشتراك في عمليات الصيانه للعملاء قبل احتياز ,عدد من الدورات التدريبة .

أشار إلي أن الشركة لديها 5 وكلاء ومراكز صيانه وخدمة ما بعد البيع معتمدة  , بجانب 22 موزع منتشرين في كافة انحاء الجمهورية، مشيرًا إلي أن الشركة اطلقت حملة الصيانه المجانيه في محافظة الاسكندرية بمناسبة افتتاح الفرع الجديد، حيث تقوم الشركة للمرة الاولي المرور علي مشتري منتجاتها وعمل صيانه متكاملة مجانيه بدون طلب العميل الحصول علي الخدمة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>