“اميسال” تستهدف 470 مليون جنيه مبيعات خلال 2018

تستهدف الشركة المصرية للأملاح والمعادن ” إميسال” نمو حجم مبيعاتها بنسبة 18% خلال العام الجاري لتسجل ما يتراوح بين 450-470 مليون جنيه.

وقال د. عبداللطيف الكردي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة استطاعت تحقيق نموا بنسبة 15% خلال العام الماضي لتسجل 400 مليون جنيه مقابل 300 مليون جنيه خلال 2016.

وأضاف أن الشركة حققت نموا في طاقتها الإنتاجية بنفس النسبة لتسجل نحو 350 ألف طن من 6 منتجات، لافتا إلى أن أغلب إنتاج الشركة موجه لتغطية احتياجات السوق المحلية حيث تستحوذ الشركة على 40% من الحصة السوقية لكلوريد الصوديوم.

وأوضح الكردي أن الشركة تستحوذ على 100% من كبريتات الصوديوم ويتم استكمال باقي الاحتياجات عبر الاستيراد، فضلا عن إنها الشركة الوحيدة المنتجة لكبريتات الماغنسيوم بطاقة انتاجية تصل لنحو 20 ألف طن سنويا.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليا على إجراء بعض التوسعات في منتجات جديدة بموقعها بالفيوم لانتاج كلوريد الماغنسيوم و كبريتات البوتاسيوم ، كما تجري دراسات للتوسع في سيناء ، فضلا عن إجراء وحدة تجريبية للأملاح في منطقة شمال بحيرة قارون للتأكدة من الجدوى الاقتصادية للمجمع الصناعي لإنتاج الأملاح  والذي سيتم ادراجه ضمن الخطة الخمسية للشركة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>