المصرف المتحد يستهدف الوصول بمحفظة التمويل العقارى إلى 300 مليون جنيه بنهاية 2018

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

قال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة التمويل العقاري إلى 300 مليون جنيه بنهاية 2018، مقابل 130 مليون جنيه بنهاية 2017.

وأوضح القاضي أن المصرف يُقدم أكثر من 30 منتج من منتجات التجزئة المصرفية، تتنوع بين أدوات تمويلية وأوعية وشهادات استثمارية وادخارية، بالاضافة إلى الكروت الائتمانية، وبرامج التمويل العقاري خاصة لفئة الشباب من متوسطي ومحدودي الدخل،.

وأضاف رئيس المصرف المتحد أن استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة تعتمد على توسيع قاعدة انتشار فروع وخدمات المصرف بكافة محافظات الجمهورية خاصة مناطق محور تنمية قناة السويس والمثلث الذهبي والصعيد، وذلك بهدف زيادة الحصة السوقية ورفع الوعي المصرفي لدي قطاعات عديدة من المجتمع المصري، مما يساهم في تحقيق منظومة الشمول المالي، ويعظم من حقوق الملكية والربحية بالبنك، مشيراً إلى أن المصرف المتحد حالياً يمتلك 53 فرع ومكتبين لاستبدال العملات الاجنبية، فضلاً عن أكثر من 200 ماكينة صراف آلي.

وأشار القاضي إلى أن المصرف يستهدف تحقيق نمو بمحفظة ودائع العملاء بنسبة 15% بنهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن محفظة ودائع عملاء البنك تبلغ 29 مليار جنيه بنهاية 2017، كما يستهدف المصرف تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 18 – 20% لمحفظة القروض والتسهيلات الائتمانية والتي تُقدر بـ 10.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2017.

وأكد أن البنك يستهدف تحقيق معدلات نمو بأرباح العام الجارى 2018 تتراوح بين 15 – 18%، مشيراً إلى أن البنك حقق أرباحاً تُقدر بنحو مليار جنيه بنهاية 2017، وهى الآن قيد المراجعة والتدقيق من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات.

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>