“أمازون” تحقق 60.5 مليار دولار عائدات خلال 3 أشهر

جيف بيزوس مؤسس أمازون

كشفت شركة أمازون، عن تحقيق عائدات 60.5 مليار دولار خلال الربع الرابع من عام 2017 بزيادة 36% مقارنة بعام 2016، مع صافى أرباح وصل إلى 1.9 مليار دولار أمريكى، منها حوالى 790 مليون من الأموال المعادة نتيجة لقانون الضرائب الجديد.

قال “جيف ببيزوس” الرئيس التنفيذى للشركة: “إن جزء كبير من نمو عائدات الشركة ناتج عن الانتشار الكبير للمساعد الرقمى للشركة “أليكسا” الذى يمتلك الآن 30 ألف تطبيق، والقادر على التحكم بأكثر من 4000 جهاز متصل بالإنترنت من 1200 شركة مختلفة”.

وأوضحت الشركة أن عدد المشتركين فى خدمة برايم، ارتفع بشكل كبير خلال 2017، ليتفوق على الأرقام التى حققتها الشركة خلال السنوات السابقة، وهو ما ساهم فى النهاية فى شحن ما يصل إلى 5 مليار منتج خلال العام الماضى، فيما أشارت أمازون إلى أن خدماتها السحابية AWS حققت عائدات وصلت إلى 5.1 مليار دولار أمريكى بنسبة نمو 45٪ مقارنة بنفس الربع من العام الماضى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>