بروتوكول تعاون بين مصر للطيران و ٦ مجالس تصديرية لتسهيل حركة المصدرين للخارج 

وقعت ٦ مجالس تصديرية بروتوكول تعاون مشترك مع  شركة مصر للطيران، بهدف تسهيل حركة التنقلات، وتقديم عروض مميزة وتيسير سفر لكل المصدريين المصريين.

وشمل  برتوكول التعاون كل من المجالس التصديرية لقطاعات” الأثاث – الهندسية –  المفروشات –  الغزل و المنسوجات – الملابس الجاهزة- مواد البناء”، ويستهدف  البروتوكول تحقيق الأرقام التصديرية المستهدفة وفق خطط وزارة التجارة والصناعة من جانب، ومساندة المصدريين المصريين من جانب آخر.

ويهدف البروتوكول إلى تخفيف الأعباء علي المصدريين الذين يشاركون بالمعارض الدولية، إضافه إلى تحول “مصر للطيران”، للناقل الرسمي للمصدريين المصريين خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المجالس  أن البرتوكول ياتي  في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التجارة الخارجية وبحث كافة السبل التي من شأنها مساعدة المصدرين المصرين على إختراق أسواق تصديرية جديدة وتذليل العقبات التي تواجههم.

وأضافت ، أن “مصر للطيران” تساهم من خلال البروتوكول في دعم الإقتصاد المصري، وتعزز من آلية تضافر الجهود الوطنية، فيما يكفل البرتوكول تسهيل دراسة الأسواق المستهدفة عن قرب أو السفر للتفاوض على التعاقد، بالإضافة إلى تمكين المجالس من الإستفادة من الصلاحيات الممنوحة لهم بموجب البروتوكول الموقع في إستقدام بعثات مشترين ومستوردين من خارج مصر.

و تستهدف المجالس توسيع قاعدة المصدرين لمضاعفة الصادرات المصرية،  كما تستهدف زيادة اعداد وفود المشترين والزائرين لتوفير فرصة أكبر أمام المنتجات المصرية لدخول الأسواق العالمية.