الملا يبحث مع مؤسسة النفط الكويتية دعم الفرص الاستثمارية بمشروعات الطاقة

وزير البترول خلال اللقاء

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس نزار العدسانى الرئيس التنفيذى لمؤسسة البترول الكويتية، والدكتور نبيل بورسلى المدير العام للمؤسسة، أوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول.

حضر اللقاء وكيل أول الوزارة للبترول والرئيس التنفيذى لهيئة البترول، ورئيس شركة سوميد، ورئيس شركة كوفبيك الكويتية.

أكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية بين البلدين والتي تحظى بدعم ورعاية القيادة السياسية وتشهد تطوراً مستمراً وتنسيقاً دائماً وتفاهماً كاملاً، وأن من أبرزها التعاقد الذى يتم تجديده باستمرار مع هيئة البترول.

وأضاف أن اللقاء استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الطاقة ومشروع توسعات سوميد سواء بالنسبة للطاقة التخزينية أو تجهيزات الموانئ البحرية والتي أصبحت قادرة على استقبال الشاحنات العملاقة للمنتجات البترولية والغاز المسال، كما استعرض أنشطة الاستثمارات البترولية الكويتية بمصر ومن أهمها شركة كوفبيك.

من جانبه هنأ العدسانى وزير البترول بالافتتاح الرئاسي لحقل ظهر مثمناً ما حققته مصر من إنجاز في تحقيق هذا المشروع والجهد الذى قامت به وزارة البترول وقطاعاتها المختلفة وشركاتها الوطنية بتروبل وإنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية التي قامت بتنفيذ المشروع في وقت قياسي.

أشار إلى أن نقل الزيت الخام الكويتى عبر سوميد يحقق عوائداً اقتصادية للجانبين، ويحقق أهداف استراتيجية المؤسسة لعام 2030 والتي تهدف لتعزيز تواجد الخام الكويتى في الأسواق الأوروبية، وأن توجه مصر للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول الجارى العمل به يلقى دعماً كبيراً وترحيباً من المؤسسة لأهميته لمصر وتوافقه وهذا التوجه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>