صندوق التمويل العقاري يحصل على 60 مليون دولار من البنك الدولى يونيو المقبل

مى عبد الحميد،رئيس الصندوق

كشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، عن انتظار الصندوق لشريحة جديدة من قرض البنك الدولي المخصص لدعم محاور الإيجار والتمليك بمشروع الإسكان الاجتماعي، بقيمة تتراوح بين 50 و 60 مليون دولار، والتي من المتوقع الحصول عليها قبل يونيو المقبل.

أضافت عبد الحميد في تصريحات خاصة، أنه تم الحصول على شريحة بقيمة 85 مليون دولار من القرض خلال أغسطس الماضي، ليصل إجمالي ما تم الحصول عليه من القرض حتى الآن لنحو 200 مليون دولار، من إجمالي 500 مليون دولار تمثل إجمالي قيمة القرض، مشيرة إلى مساهمة القرض بشكل كبير في دعم المستفيدين من الإسكان الاجتماعي.

اشارت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 245 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بقيمة 32 مليار جنيه، وجار تنفيذ 255 ألف وحدة أخرى بقيمة تبلغ نحو 40 مليار جنيه،

أكدت على المتابعة المستمرة للوحدات المسلمة للمستفيدين بمشروع الإسكان الاجتماعي للتأكد من استفادة المواطن المخصص له الوحدة منها وسكنه بها، وخاصة أن الدولة لا تبني وحدات لبيعها ولكن لتنمية وتعمير الومدن الجديدة، لافتة إلى حصول أجهزة المدن الجديدة على الضبطية القضائية لإزالة المخالفات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>