” تنمية المشروعات” يستهدف التركيز على تشجيع ريادة الاعمال خلال الفترة المقبلة

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرو والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن قرب إقرار قانون المشروعات الصغيرة من مجلس الوزراء .
وأضافت أن القانون الجديد اشتمل على تعريف موحد للمشروعات الصغيرة على أن يتم تعميم التعريف لكل الجهات المعنية بالقطاع فى مصر، مشيرة إلى أنه حالياً يوجد أكثر من تعرف للمشروعات ويشتمل القانون الجديد مزيا كبيرة سنكشفها بعد الموافقة على القانون.

وقالت جامع خلال ندوة للمجلس المصرى للتنمية المستدامة، إن استراتيجية تطوير القطاع التى يعمل الجهاز عليها حالياً تركز علي ريادة الأعمال فالمشكلة حالياً ليست فى التمويل لكن فى وجود فكرة جيدة تصلح أن تكون نواة لمشروع.

وأوضحت أن الصندوق الاجتماعي للتنمية كان له بعض السلبيات لذا تم إنشاء جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليحل محل الصندوق، وخلال السبعة أشهر الماضية منذ إطلاق جهاز المشروعات تم العمل على تحسين البيئة التشريعية وبالفعل تم الانتهاء من القانون وإرساله لمجلس الوزراء .

وكشفت أن الصعيد يستحوذ علي 45% ونسبة تمويل مشروعات الشباب 60% من ما تم تقديمه خلال العام الماضى مشيرة إلى أن حجم التمويلات التى قدمها الجهاز تخطت 5.3 مليار جنيه.

وأشارت إلى أنه تم تدريب4 آلاف متدرب خلال أربعة أشهر مضت منهم 12% أقاموا مشروعات، ولأول مرة نسبة السيدات تتخطى 51% من حيث التمويل وهى نسبة مرتفعة مقارنة بأي وقت سبق وفى محافظة الوادي الجديد بلغت التمويلات المقدمة للسيدات 64% .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>