انطلاق مسابقة “الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية” بمعرض الكتاب اليوم

ألعاب إلكترونية

انطلقت اليوم بطولات ومسابقات الاتحاد المصرى للألعاب الالكترونية المقامة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2018 المقام فى أرض المعرض بمدينة نصر خلال الفترة من 27 إلى 10 فبراير 2018.

وتقام المسابقات فى لعبة FIFA 18 يوميا من 12 إلى 6 مساء بنظام اللعب الفردى بين جمهور المعرض الذين يقومون بتسجيل انفسهم من 10 إلى 12 صباحا، ويتم التصفية بين الأوائل فى تمام الساعة السادسة مساء، لتحديد أبطال اليوم.

أضاف البيان، أنه سيتم  ترشيح الأوائل للنهائيات المقامة يوم 10 فبراير والذى يتم اختيار 5 لاعبين منهم لتمثيل مصر فى بطولة الخليج المقامة فى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر مارس القادم، ويشارك فيها المملكة العربية السعودية والكويت ومصر بالإضافة للدولة المضيفة، وتبلغ الجائزة الأولى لها 125 ألف درهم إماراتى أو ما يعادل 750 ألف جنيه مصرى والتى تقام لأول مرة بالمنطقة العربية.

قال شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الالكترونية، إن المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب كأهم حدث ثقافى فى المنطقة العربية والذى زاره العام الماضى أكثر من 4 مليون مواطن فرصة للتعريف بالاتحاد وأهمية تنظيم نشاط الألعاب الالكترونية فى مصر، والذى يحقق العديد من الأهداف وأهمها التوعية بأهمية الألعاب الإلكترونية كأداة من أدوات نشر الثقافات والمفاهيم والعادات التى يجب أن نحافظ على هوية مجتمعاتنا من ناحية ونشارك فى هذه الصناعة العالمية التى ستصل إلى 200 مليار دولار فى العام 2020 الذى أصبح لا يفصلنا عنه سوى عامين.

وأضاف أن المسابقات اليومية سيتخللها يومى 7 فبراير بطولة لأندية القرن 21 التابعة لوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع قطاع الطلائع الذى يقوم باستضافة أكثر من 20 نادى منها ويتم تنظيم بطولة جمهورية لهم هى الأولى من نوعها أيضا لاكتشاف الموهوبين والاهتمام بهم وضمهم للمنتخبات القومية وتمثيلهم لمصر فى المسابقات الاقليمية والعالمية التى ندعى لها .

أضاف المهندس عمرو الشوربجى المدير الفنى للمسابقات أن التسجيل للاعبين يتم من 10 إلى 12 صباحا وعلى رأس الساعة خلال الفترة من 12 الى 6 ليكون لاختيار الأفضل كل ساعة وإجراء التصفيات الختامية فى نهاية اليوم، وترشيح الأوائل للمسابقة النهائية الذى سيتم اختيار أفضلهم للفريق المصرى الذى سيرشحه الاتحاد للعاب ببطولة الخليج التى تعد فرصة كبيرة للاحتكاك الدولى لأول مرة فى هذه اللعبة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>