” المصرية اللبنانية” تستهدف وصول الاستثمارات اللبنانية بمصر لخمس مليارات دولار

كشف المهندس  فتح الله فوزى رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ، عن استهداف وصول الاستثمارات اللبنانية بمصر إلى 5 مليارات دولار خلال السنوات القليلة المقبلة .

وقال إن الجمعية تستهدف أيضا تحقيق نتائج ايجابية فى التعامل التجارى بين رجال الأعمال فى البلدين ليس فقط على مستوى التبادل التجارى ولكن فى فتح افاق جديدة خاصة فى اسواق افريقيا .

جاء ذلك خلال حفل استقبال الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال للسفير على الحلبى سفير لبنان الجديد بالقاهرة والمندوب الدائم لجامعة الدول العربية ، حضر اللقاء فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية وعلاء الزهيرى الأمين العام ومروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية عمر بلبع رئيس لجنة الاعلام بالجمعية والدكتورة زينب الغزالى رئيس لجنة المراة و أعضاء مجلس الإدارة عدنان شاتيلا و احمد طيبة وسفير ممكلة الأردن السفير على العابد والسفير احمد البديوى والقنصل عبد العزيز عيسى قنصل عام اسكندرية والقنصل كمال ابى مرشد والعميد الركن فواز عرب الملحق العسكرى للسفارة اللبنانية  وجمال الجارحى  ومحمد الحوت ومحمد عادل حسنى ومحمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك عوده مصر وعدد كبير من رجال الاعمال المصريين واللبنانيين  نظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية .

وأضاف فوزي  أن الجمعية تساند سفير لبنان الجديد بالقاهرة فى مهمته الجديدة ، ونأمل بتحقيق طفرة كبيرة على مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ولبنان.

ودعا  السفير على الحلبى للمشاركة فى ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الرابع المزمع عقدة بالعاصمة بيروت خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى أن العلاقات بين مصر ولبنان نموذج يحتذى به بين الدول.

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن القطاع الخاص فى مصر ولبنان يعتز بنجاحات الدبلوماسية اللبنانية فى خدمة لبنان والبلاد العربية، مشيراً إلى ما يتمتع به السفير على الحلبى من خبرات وتجارب وثقافة واسعة تدفع القطاع الخاص فى البلدين إلى مزيد من الأمل فى توطيد التعاون بين السفارة وجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية من اجل مزيد من التقدم فى ملف العلاقات بين البلدين.

اضاف حدرج، أن السفير على الحلبى ليس غريباً على مصر حيث عمل مستشاراً ونائبا لرئيس البعثة لدى سفارة لبنان بالقاهرة ومندوب لبنان الدائمة لدى جامعة الدول العربية خلال الفترة من 2004 وحتى 2012 منها مهام قائم بالأعمال بالوكالة خلال عامى 2006-2007 .

وقالت الدكتور زينب الغزالى رئيس لجنة المرأة بالجمعية إن  المرأة  في مصر  ولبنان لديها رصيد  كبير من  المشاركة  في التنمية  الشاملة  في  مختلف المجالات.

وأشادت  بدعم القيادة السياسية والحكومة فى مصر ولبنان لدور ومكانة المرأة  بتولى  المناصب القيادية، مشيرة إلى أنه لأول مرة في التاريخ  يكون لدينا 6  حقائب  وزارية  تقودها سيدات  مشهود لهم  بالكفاءة والتميز، ووجهت الدعوة لحرم السفير على الحلبى للمشاركة فى انشطة لجنة المرأة بالجمعية.

من جانبه أكد السفير على الحلبى سفير لبنان الجديد بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، على حرصه فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان خلال الفترة المقبلة لترتقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وشدد على أهمية التنسيق بين السفارة اللبنانية بالقاهرة والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال من أجل العمل على دفع العلاقات الاقتصادية فى مختلف المحالات وفى مقدمتها تشجيع الاستثمار المشترك وتنمية حجم التجارة بين البلدين بالاضافة إلى التعاون فى مختلف المجالات وفى مقدمتها التعاون فى المجال السياحى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>