“العربي لتأمين أخطار الحرب” يوزع 211 مليون دولار أرباح تراكمية للشركات الأعضاء منذ نشآته

نجح الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب “awris” في تحقيق أرباح تراكمية منذ نشأته وحتى نهاية 2016، بجانب توزيع أرباح تراكمية تصل إلى 211 مليون دولار  للشركات الأعضاء.

وأوضح مهدي نبيل، عضو مجلس إدارة الصندوق، أن إجمالي الأرباح المحققة خلال فترة عمل الصندوق بلغ نحو 450 مليون دولار شاملة أرباح الشركات وعمولات شركات إعادة التأمين،  مشيرا إلي أن إجمالي الشركات المشتركة بالصندوق يصل إلى 187 شركة من 18 سوق عربي، ومنهم 12 شركة مصرية.

ولفت نبيل خلال ندوة معقدة بمقر بالاتحاد المصري للتامين، أن الصندوق يتحمل تعويضات تتراوح بين 1.750 مليون دولار و5 مليون دولار للخطر الواحد وما يزيد عن ذلك تسدده شركات إعادة التأمين ، مضيفا أن أكبر تعويض سدده الصندوق كان للخطوط الجوية الكويتية أثناء فترة القذف العراقي.

وأشار إلى أن الصندوق بدء عمله بقرض من شركة إعادة التأمين العراقية يصل إلى 50 الف دولار ، ونجح خلال الفترة القادمة في زيادة حجم احتياطياته لتصل إلى 134.733 مليون دولار، في حين بلغت إجمالي أصول الصندوق نحو 194 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>