سحر نصر تشارك بتكريم أفضل ١٠٠ شركة وأفضل ٥٠ سيدة بالسوق المصرية في ٢٠١٧

قامت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بتكريم أفضل 100 شركة أداءاً في السوق المصرية خلال 2017في الاحتفالية السنوية الثالثة لمبادرة الأفضل، التي أعدتها مجلة أموال بالتعاون مع “منتدى الخمسين” وعدد من بنوك الاستثمار ومراكز التحليل الاقتصادي بحضور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية. 

وقامت نصر بتكريم أفضل 50 سيدة مؤثرة في مجتمع الأعمال، وذلك بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وهشام عرفات وزير النقل، واللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال, ومايا مرسى, رئيسة المجلس القومى للمرأة.

واختارت المبادرة غدير حجازي، مساعدة وزير الاستثمار والتعاون الدولي, كأول سيدة في قائمة الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا في مجتمع الأعمال في مصر.
وأكدت سحر نصر، على دعم السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي لقضايا المرأة، من خلال تخصيص عام للمرأة، وتعيين لأول مرة، 6 وزيرات في حكومة واحدة، بالإضافة إلى تعيين أول محافظة سيدة.
وأشارت إلي أن توجيهات السيد الرئيس بدعم السيدات سيؤدي إلى زيادة دورهن في الاقتصاد.

وأعلنت نصر عن أن قانون المجلس القومي للمرأة، الذي تتم مناقشته في البرلمان حاليا، سيساهم في حصول النساء على فرص متساوية مع الرجال.
وأكدت الوزيرة دعم جناحي الوزارة، الاستثمار والتعاون الدولي للمرأة، حيث تستفيد المرأة تقريبا من نصف التمويلات التي تنجح الوزارة في الاتفاق عليها مع المؤسسات الدولية، كما ينص قانون الاستثمار صراحة على المساواة بين الذكور والإناث.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>