مصر تشارك في منتدى صندوق النقد الدولي للنمو الشامل بالمغرب

صندوق النقد الدولى - أرشيفية - صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولى - أرشيفية

تشارك مصر في أعمال منتدى النمو الشامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي ينظمه صندوق النقد الدولي بعد غدٍ الاثنين ولمدة يومين بمدينة مراكش المغربية.

وتبحث مصر خلال هذا المؤتمر، رؤيتها في قضايا التوظيف والعمل، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار، ودور الدولة في تشجيع وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية المساهمة في إيجاد مزيد من فرص العمل لاحتواء نسبة البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب، وفقا لـ(بوابة الأهرام)

ويمثل مصر في أعمال المنتدى وفد رفيع المستوى، يضم وزير المالية عمرو الجارحي، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إلى جانب عددٍ من ممثلي القطاع الخاص المصري.

ومع مطلع العام المالي الجاري 2017-2018، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن نسبة البطالة في مصر تبلغ نحو 13%، فيما تصل بين الشباب فقط نحو 24%، وهو رقم قليل على حد وصفها.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المشروعات الصغيرة هي المصدر الرئيسي لفرص العمل الجديدة في مصر، وتخلق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تشكل أكثر من 98 % من المشروعات، ما يزيد على 85% من فرص العمل في القطاعات الخاصة غير الزراعية، و40% من إجمالي فرص العمل.

وتوقع البنك الدولي ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري، خلال العام الجاري، لـ4.9%، مقارنة بنحو 4.4% في 2017.

ورفعت مصر من معدلات النمو الاقتصادي المستهدف خلال العام المالي الجاري (2017-2018) إلى ما بين 5.3% و5.5% بدلاً من 4.8%، مع توقعات بتحقيق نمو قدره 6% خلال العام المالي المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>