تقرير : 4% انخفاضًا في مبيعات الهواتف الذكية في الصين خلال 2017

كشف تقرير جديد صادر عن مؤسسة Canalys للأبحاث السوقية، أن مبيعات الهواتف الذكية فى الصين انخفضت لأول مرة على الإطلاق على أساس سنوى فى المبيعات بنسبة تصل إلى 4% خلال 2017 بالمقارنة مع 2016 ، مضيفًا أنه تم شحن 459 مليون هاتف ذكى فى الصين خلال العام الماضي.

أضاف التقرير أن المبيعات الإجمالية للهواتف الذكية انخفضت خلال 2017 بسبب أداء السوق فى الربع الرابع، حيث انخفضت الشحنات بنسبة 14%بالمقارنة مع الربع الأخير من عام 2016.

لكن رغم ذلك تظل شركة هواوى، هى أكبر بائع للهواتف الذكية فى الصين بعدما نجحت فى شحن 90 مليون هاتف ذكى خلال العام الماضى، تليها شركات Oppo وVivo وApple وXiaomi على التوالى، حيث تمكنت هواوى خلال الربع الرابع من 2017 من بيع 24 مليون هاتف، فى حين تمكنت شركة Oppo من بيع 19 مليون وحدة، وشركة Vivo من بيع 17 مليون وحدة.

وقال المحللون بمؤسسة Canalys أن الربع الرابع من العام 2017 كان الأفضل لشركة Huawei فى الصين على الإطلاق، ولعل ذلك يرجع لسلاسلNova وHonor التى نجحت فى رفع حصتها السوقية على حساب الشركات الصينية الناشئة الأخرى مثل Meizu وGionee.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>