إنطلاق «قمة مصر للأفضل» برعاية رئيس الوزراء ..غدا الأحد

القمة تشهد تكريم أقوى 100 شركة فى السوق المصرى خلال 2017.. وأكثر 50 سيدة تأثيراً فى مؤسسات الأعمال

كلمة لرئيس الوزراء خلال جلسة حكومية تحت عنوان «الثقة فى المستقبل»

تطور مناخ الأعمال عقب الإصلاح الاقتصادى رفع حدة المنافسة بين الشركات المُصنفة

تُعقد غدا الأحد الدورة الثالثة لـ «قمة مصر للأفضل» تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتكريم أفضل 100 شركة مقيدة بالبورصة خلال عام 2017، وكذلك أبرز 50 سيدة تأثيراً خلال العام.

ويشارك فى هذه الدورة مجموعة من الوزراء، وتلقى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

تشهد القمة هذا العام مشاركة نحو800 قيادة من المؤسسات الحكومية والخاصة ومجتمع الأعمال بمختلف قطاعاته الاستثمارية والمالية.

وتعتبر «قمة مصر للأفضل» أول تصنيف مصرى للشركات العاملة بالسوق المحلى والسيدات من مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث إنطلق هذا التصنيف فى عام 2015 وتبنته الحكومة، برعاية متواصلة منذ إنطلاق دورته الأولى.

وتعبر النتائج التى سيتم إعلان تفاصيلها خلال القمة، عن جهود الدولة المصرية لتحسين أداء السوق، وتمثل انعاكساً دقيقاً وإيجابياً لنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تبنته القيادة السياسية ونفذت جزءا كبيرا منه خلال الفترة الماضية.

وتتوزع الشركات الفائزة فى تصنيف القمة لهذا العام بين القطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة وخاصة قطاع النقل وقطاع العقارات وقطاع البنوك وقطاع البنية التحتية، بالإضافة للقطاعات الاستهلاكية المختلفة وخاصة القطاع الغذائى وقطاع الأدوية، وذلك وفقاً للشركة المنظمة.

وحول معايير تقييم هذه الشركات فقد خضعت جميع الشركات المُصنفة لعدد من المعايير المالية والاقتصادية المنضبطة من خلال مجموعة من الخبراء والباحثين المتخصصين، واقتصر التقييم على الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، لتوافر البيانات المالية الخاصة بأدائها خلال عام 2017.

كما تم اختيار أفضل 50 سيدة تأثيراً فى مؤسسات الأعمال خلال 2017، وفقاً لمجموعة من المعايير العلمية التى تقيس حجم النشاط، والإنجاز، الذى قدمته المرأة المصرية للدولة بشكل عام على مدار السنة فى كل نواحى الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وذلك تشجيعاً للنجاح العملى للمرأة المصرية فى كل القطاعات.

وتمنح القمة هذا العام جوائزا خاصة لأبرز الشركات ، وجوائز للإبداع والابتكار، بالإضافة إلى تكريم خاص للمبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى ضوء تحفيز روح النمو وتطوير الكوادر البشرية فى المجتمع اتساقاً مع أهداف الدولة الرامية لتنمية العنصر البشرى ليمثل محور التنمية الاقتصادية فى مصر المستقبل.

وتطلق القمة، مجموعة من الرسائل الإيجابية المتعلقة بمناخ الاستثمار فى مصر، من خلال انعقاد جلسة خاصة لمناقشة «الثقة فى المستقبل» بمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، لاستعراض تطورات مناخ الأعمال فى مصر خلال الفترة الأخيرة على إثر القرارات الإصلاحية التى اتخذتها الدولة والتى من المتوقع أن تؤسس لمستقبل أفضل، وتنعكس إيجاباً على حجم أعمال الشركات المختلفة فى المستقبل القريب، على نحو يساعد على تعظيم القيمة المضافة فى الاقتصاد وتحريك معدلات النمو الحقيقية للناتج المحلى الإجمالى.

وتمنح «قمة مصر للأفضل» التى تعد أول وأبرز تصنيف مصرى للشركات العاملة فى السوق المحلي، قاعدة بيانات قوية للدولة لمساعدتها على بناء خطط تعاون مستقبلية فى إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تمنحها مؤشراً قوياً على انعكاس سياساتها الاقتصادية على نتائج أعمال الشركات.

ومن المقرر أن ينضم السيدات المكرمات خلال الحفل إلى منتدى الخمسين الذى يمثل التجمع الأبرز للسيدات فى مجتمع الأعمال المصري، ليصل بذلك إجمالى عدد عضوات المنتدى إلى 153 سيدة يمثلن مختلف قطاعات الاقتصاد والدولة.

وكان المنتدى قد أطلق نهاية العام الماضى برنامجاً تحت عنوان «سيدات يقدن المستقبل»، بهدف تخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة فى مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج تدريبى عملى يطبقه نخبة من القيادات النسائية اللاتى يمثلن كبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية والإعلامية العاملة فى السوق المصري، وذلك بالتعاون مع البنك المركزى المصرى ،والمجلس القومى للمرأة، بموجب اتفاق مشترك هو الأول من نوعه بين المؤسسات الحكومية والخاصة، فى إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>