“النقل”: 40 مليار جنيه حصيلة الديون المتراكمة لهيئة السكك الحديدية

صورة ارشيفية

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن إجمالى الديون المتراكمة على هيئة السكك الحديدية يتجاوز 40 مليار جنيه، موضحا أن الهيئة تتكبد خسائر سنوية نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات فقط .

وأوضح أنه بتحريك أسعار المحروقات من بداية نوفمبر 2016 الماضى تكبدت الهيئة خسائر تقدر بنحو 360 مليون جنيه، كما لفت إلى أن تحرير سعر الصرف منذ عددة شهور  ادى الى  زيادة كبيرة في اسعار قطع الغيار ومستلزمات صيانة القطارات .

أشار إلأى أن وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية  تنفذ حاليا خطة وعدد كبير من المشروعات يقدر  إجمالي استثماراتها بنحو  55 مليار جنيه ، وتشمل توريد ٢٠٠ جرار جديد وإعادة تأهيل ٨١ جرار  ، وتأهيل الورش وتطوير وتحديث نظم الإشارات والمحطات والمزلقانات ، وتحديث  ١٢٠٠ كم سكة حديد .

تابع أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتعاقد على ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب و٣٠٠ عربة سكة جديدة للبضائع ، وتعمل مع ذلك على إنشاء عدد من الخطوط الجديدة  لإحدث نقلة نوعية في هذا المرفق الحيوي الهام  بحيث يتم تقديم خدمة جيدة للمواطنين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>