“اتحاد الصناعات” : إصدار كتيب لمواصفات المشروعات الصغيرة  خلال 4 أشهر

اتحاد الصناعات

اتحاد الصناعات

كشف المهندس محمود سرج رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات، إن اللجنة تعمل حاليا على إعداد كتيب خاص بأهم المواصفات والاشتراطات الخاصة بالمشروعات الصغيرة على أن يتم الإنتهاء منه خلال 4 أشهر .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن الكتيب يتضمن دراسات فنية حول أهم المشروعات الصغيرة والمغذية التي تحتاجها البلاد من أجل معالجة عجز الميزان التجاري وكذلك الماكيتات الخاصة بالمشروع وكيفية الحصول على الألات والمعدات وطرق التمويل المتوفرة ، بحيث يتم مساعدة الشباب في إقامة المشروع الخاص به .

وأضاف سرج إن ذلك يأتي في ظل اهتمام الاتحاد برئاسة المهندس محمد السويدي بدعم هذا القطاع الحيوي ومحاولة النهوض به خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل أيضا على تشجيع إقامة ورش ومصانع صغيرة في بعض القرى والمناطق العشوائية في عدد من المجالات الصناعية مثل الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية.

وأوضح أنه بالتعاون مع رئيس الاتحاد و محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة يتم تبني مشروع لاقامة ورش للملابس الجاهزة ضمن مشروع تطوير العشوائيات ” أهالينا” حيث يتم اختيار 16 عمارة لاقامة ورش بها لمساعدة أهالي تلك المناطق في إقامة مشروعات بجانب أماكن سكنهم بما يعمل على النهوض بتلك المناطق ، وسوف يتم الإنتهاء من وضع التصور النهائي للمشروع خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>