«إى فاينانس» تصدر 2.5 مليون كارت ذكي لأصحاب الحيازات الزراعية

خالد عبد الغنى، مدير المشروعات بالشركة،

أصدرت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، 2.5 مليون كارت ذكي لكافة الحيازات المعتمدة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  وذلك ضمن منظومة مشروع “الكروت الذكية وكارت الفلاح الذكي”، والمقرر الانتهاء منه في 2019 بتكلفة 357 مليون جنيه.

قال المهندس خالد عبد الغنى، مدير المشروعات بالشركة، إن وزارة الزراعة استلمت كروت الحيازات المميكنة، بحيث تتولى مسئولية توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية منتصف يناير الجاري عبر البنك الزراعي المصري.

أضاف أن «إى فاينانس»، انتهت بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، من حصر بيانات نحو 2.7 مليون مستحق مع استمرار حصر لقواعد بيانات المستحقين، حيث تتيح بناء قاعدة بيانات حول الحيازات الزراعية، والتعرف على نوع المحاصيل التى تزرع بها، كما سيجرى استخدام تلك البيانات فى إصدار بطاقات ذكية للفلاحين يحصلون من خلالها على الأسمدة المدعومة والوقود المدعم.

ولفت أن المشروع يتم على مرحلتين، الأولى ممثلة في حصر وتسجيل 7 مليون حيازة زراعية على مستوى الجمهورية على مدار 3 سنوات ، فيما تتضمن المرحلة الثانية نشر وتشغيل أجهزة تابلت على مستوى الجمعيات الزراعية.

كانت قد أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال مؤتمر إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية، إن تلك المنظومة تمثل نقلة نوعية  للمساهمة في زيادة معدل النمو بناء على قاعدة إنتاجية وليس بناء على دفعة استهلاكية.

أضافت إنها ستسهم في رسم خطة زراعية جديدة، بناءًا على الاحتياجات الحقيقة، من أجل ترشيد إنتاج المنتجات الزراعية والاكتفاء ذاتيًا من عدد من المنتتجات المستوردة.

وأشارت إلى أن منظومة الحيازة الزراعية تُمكن الدولة من قاعدة بيانات مرتبطة ببيانات مساحية تصلح كقاعدة دقيقة لمنظومة إرشاد زراعي عالية الكفاءة، بجانب بناء تطبيقات متعددة لخدمة المزارعين بما يسمح برفع كفاءة وجودة الإنتاج وتوفير الوقت والجهد ورفع كفاءة تسويق المنتجات الزراعية.

كما تعمل المنظومة على تطوير منظومات جديدة للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية وفتح أسواق التصدير.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>