“جوجل” تُخطط إنشاء فريقًا بحثيًا للذكاء الاصطناعي في فرنسا

أعلنت شركة جوجل اليوم، عن خطتها لإنشاء فريقًا بحثيًا في فرنسا من شأنه العمل على أبحاث الذكاء الاصطناعي مع هيئة أبحاث الذكاء الاصطناعي التي تتناول قضايا الصحة والبيئة وغيرها.

أضافت الشركة أن جميع جهودها سيجرى نشرها على المدونة الرسمية أولا بأول، كذلك ستقوم الشركة بمشاركة أى شفرة برمجية يجرى كتابتها فى هذا المجال، لتكون مفتوحة المصدر ومتاحة للاستخدام من قبل أى شخص، فيما تراهن جوجل على فرنسا بشكل قوى، بعدما قامت فى وقت سابق بزيادة عدد موظفيها هناك بنسبة 50٪.

ومن المنتظر أن تقوم جوجل بافتتاح أربعة مراكز خاصة بتدريب المواطنين على استخدام أحدث التقنيات الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وجلس الرئيس التنفيذى لشركة جوجل ” ساندر بيتشاى” مع الرئيس الفرنسى، ليتحدثا عن الأمور التقنية، فيما أكد “بيتشاى” بعدها أن جوجل ملتزمة فى المجال الرقمى فى فرنسا لمساعدة المشاريع الناشئة والشركات على النمو اعتمادا على أحدث التقنيات.

وقال: “نأمل أن تساعد هذه الاستثمارات الجديدة البلاد والأوساط الأكاديمية والشركات المحلية على تحويل فرنسا إلى بطل رقمى حقيقى”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>