وزير البترول يرأس عمومية إيجاس لاعتماد الموازنة التخطيطية 18/2019

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018/2019.

حضر الجمعية العامة كل من؛ وكيل أول الوزارة لشئون الغاز ووكيل أول الوزارة لشئون البترول، ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

وأكد الملا أن الدولة المصرية بذلت جهوداً متزايدة لتأمين الإحتياجات الاستراتيجية للبلاد من الغاز الطبيعى وتوفيره للسوق المحلى والقطاعات الاقتصادية والانتاجية وسد الفجوة تدريجياً بين الإنتاج والاستهلاك، موضحاً ان مصر تشهد نمواً مستمراً في إنتاجها من الغاز الطبيعي .

أشار إلى توقعات ارتفاع وتيرته إنتاج الغاز بنهاية العام المالي الحالي وعلى مدار العام المالي المقبل؛ نتيجة الإسراع بإنجاز مشروعات تنمية الحقول المكتشفة في البحر المتوسط ووضعها على خريطة الإنتاج مما كان له أبلغ الأثر في تقليل الاستيراد من الغاز الطبيعى المسال وتخفيف أعباء الاستيراد من على كاهل الموازنة العامة للدولة.

أضاف الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة حريصة على التوسع في المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل واحلاله محل البوتاجاز بما يتفق مع رؤية القيادة السياسية التي وجهت بزيادة معدلات التوصيل الى المنازل وأولوية إدخال الغاز الى القرى والمدن التى لم يصلها الغاز من قبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>