إيثيدكو تحق مبيعات ٣٦٠ ألف طن بولي إيثلين خلال ٢٠١٧

صورة ارشيفية

قال أحمد جلال رئيس قسم تخطيط المبيعات بالشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته «ايثيدكو» أن حجم مبيعات الشركة وصل إلى ٣٦٠ ألف طن من البولي إيثلين خلال العام الماضي .

ويستهدف مجمع «ايثيدكو»، الذي يقام على مساحة 175 فدانًا في الإسكندرية، إنتاج 460 ألف طن سنويا من الايثيلين، و400 ألف طن من البولي إيثيلين.

وأوضح جلال في تصريحات خاصة لأموال الغد أن المبيعات تمثل نحو ٩٠٪ من الإنتاج ، والذي بلغ نحو ٤٠٠ ألف طن خلال العام الماضي .

وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية نحو 1.9 مليار دولار، ويهدف إلى توفير أكثر من 500 مليون دولار سنويا، تدفعها مصر حاليا لاستيراد الإيثيلين ومشتقاته، كما يبلغ استهلاك السوق المصري نحو 700 ألف طن سنوياً من البولى إيثيلين.

يذكر أن إيثيدكو تأسست في 2011 ويبلغ رأسمالها 675 مليون دولار وتتوزع ملكيتها بنحو 20% لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، و20% للشركة القابضة للبتروكيماويات، و11% لشركة جاسكو، و21% للبنك الأهلي المصري، و10% لبنك مصر، و14% لبنك الاستثمار القومي، و4% لبنك ناصر الاجتماعي.

ويعمل مشروع «إيثيدكو» على توفير المواد الخام البتروكيماوية التي تمثل الأساس لإقامة العديد من الصناعات التكاملية، ويعتبر المجمع أكبر مجمع للبتروكيماويات في مصر والشرق الأو

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>