“مجموعة الاقتصاد والأعمال”: مصر أصبحت قاعدة لإنطلاق المستثمرين لأسواق افريقيا وأوروبا

قال رؤوف أبو زكي الرئیس التنفیذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال إن  تطبیق مصر لبرنامج   الإصلاحات الشاملة الاقتصادیة والمالیة وتحسين بیئة الاستثمار فضلاً عن تحریر سعر صرف العملة وفتح الاقتصاد والسوق المالیة وسوق الطاقة  فتح أعین المستثمرین على ھذا السوق الضخم الذي یمثل حوالى 104 ملایین مستھلك وجعلها قاعدة انطلاق إلى أسواق أفریقیا والشرق الأوسط وأوروبا.

وتوقع خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية للاعلان عن تنظيم ملتقى مصر للاستثمار الثالث، أن يكون الملتقى حدثاً اقتصادیاً بارزاً ھذا العام بالنظر للنجاحات التي تحققت لمصر في مجال الإصلاح واستقطاب الاستثمارات وكذلك بالنظر للاھتمام الكبیر من المستثمرین والھیئات العربیة والدولیة المعنیة.
وأشار أبو زكي إلى أنه من المتوقع أن یتجاوز عدد المشاركین في الملتقى الـ 700 من حوالى ٦٠ دولة، إضافة إلى مشاركة مؤسسات وھیئات التمویل العربیة والإقلیمیة والدولیة خاصة وانه يقام تحت رعاية الرئیس عبد الفتاح السیسي الذي یقف وراء سیاسات الإصلاح وإطلاق طاقات الاقتصاد المصري لیكون من أسرع الاقتصادات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.
ولفت إلى أن تلك الاصلاحات حفزت المصریین العاملین في الخارج على تحویل مدخراتھم إلى الوطن الأم، كما سھل الحصول على تمویل من البنك الدولي بنحو 12 ملیار دولار، مؤكدا أن  المحفز المھم للمستثمرین المتمثل في استتباب الوضع الأمني والاستقرار السیاسي وآفاق النمو الواعدة والشھادات الإیجابیة بالوضع المصري من صندوق النقد الدولي ومؤسسات التصنیف المالي والبنوك الدولیة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>