خالد حنفي : الاصلاحات الاقتصادية جعلت  مصر مؤهلة  لجذب الاستثمارات حاليا

قال د. خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية  إن مصر  اصبحت مؤهلة حاليا لجذب الاستثمارات في ظل الإجراءات التشريعية والتى اتخذتها الحكومة خلال الأعوام السابقة لتحسين بيئة العمل .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية للإعلان عن تنظيم الدورة الثالثة لملتقى مصر للأستثمار، إن تلك  الإجراءات عملت على قيام العديد من المؤسسات الدولية المختلفة برفع التصنيف الائتماني لمصر من سلبي فى 2011 و2012 إلى إيجابي حاليا .

وأوضح حنفي أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تفعيل نظام الشباك الواحد في وزارة الاستثمار وكذلك الكهرباء فضلا عن الوزرات المعنية بتخصيص الأراضي، مشيرا إلى ان مصر قامت خلال الفترة الأخيرة بزيادة الطاقة الاستيعابية وذلك من خلال طرح أكثر من 12 مكان جديد للاستثمار على رأسها العاصمة الإدارية ، والعلمين الجديدة، ومحور قناة السويس.

وأشار إلى أن استقرار العملة على مدار عام خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف واتاحة حرية ادارة الاموال  بالاضافة الى الاستقرار السياسي وقوة البنية التحتية المصرفية والتى تضمن لأصحاب الاموال حرية الدخول والخروج شجع العديد من المستثمرين العرب الى بحث فرص الاستثمار فى مصر والاستفادة من مصر كسوق كبير يرتبط بالعديد من اتفاقيات التجارة الحرة بحجم سوق يتجاوز 2 مليار مستهلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>