تقرير: 36 مليار دولار عائدات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة خلال 2017

كشف تقرير جديد عن نمو صناعة العاب الفيديو فى الولايات المتحدة خلال 2017، حيث بلغت عائداتها حوالى 36 مليار دولار بزيادة بنسبة 18% عن 2016، حيث تشكل هذه العائدات إجمالى مبيعات كل من أجهزة العاب الفيديو واكسسواراتها، إضافة إلى العاب الفيديو نفسها بنسخها الرقمية أو المنسوخة على أقراص، إضافة إلى المشتريات ضمن الألعاب.

ووفقًا للتقرير، فقد حققت شركة نينتندو اليابانية مبيعات وصلت إلى 4.8 مليون وحدة من جهاز العاب Switch خلال 2017، لتحقق رقم قياسى أمريكى، وذلك خلال عشرة أشهر من إطلاق الجهاز، فيما شهد سوق أجهزة الألعاب الأمريكى منافسة كبيرة خاصة بعدما أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من Xbox تدعم جودة 4K.

فيما أشار التقرير إلى أن مبيعات أجهزة العاب الفيديو العالمية بلغت حوالى 6.9 مليار دولار، فيما وصلت عائدات برمجيات العاب الفيديو والمشتريات ضمن الألعاب إلى 29.1 ميار دولار خلال العام الماضى، وبشكل عام كانت سنة 2017 مميزة لمطورى الألعاب مهما كانت منصاتها وكذلك على الشركات المصنعة للأجهزة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>