“الغرف التجارية” : طرح  100  مشروع استثماري خلال ملتقى مصر للاستثمار ..فبراير المقبل

كشف د. علاء عز أمين عام اتحادى الغرف المصرية والاوروبية ، إن الاتحاد قام خلال الفترة الماضية بحصر الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات، حيث من المستهدف طرح 100 مشروع استثماري خلال الملتقى الثالث للاسثتمار  خلال الفترة من 3-4 فبراير المقبل.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد اليوم ، إن المؤتمر سيكون على مدار يومين يعرض من خلال خمس جلسات، الأولى حول المناخ الجديد لاداء الاعمال والتشريعات والاجراءات الجديدة وما تقدمه من تيسيرات وحوافز، ثم جلسة الفرص الاستثمارية في المشاريع الكبرى والبنية التحتية، ثم جلسة الطاقة والبترول والغاز والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

ولفت  إلى أنه تم حصر الفرص الاستثمارية سواء فى المشروعات الكبرى أو فى إطار القطاعات المختلفة على رأسها مع الربط بخريطة الاستثمار الصناعي، موضحا أن المشروعات التى سيتم طرحها ستكون فى مجال النقل واللوجستيات والمؤاني والطرق والاتصالات، كما سيتم طرح مشروعات فى مجال  الطاقة والكهرباء سواء  عمليات إنتاج ونقل وتوزيع  الكهرباء بالإضافة إلى مشروعات فى مجال البترول والصناعات البتروكيماوية وعمليات التصنيع الثلاثي من أجل التصدير .

وأضاف عز  أن المؤتمر يشمل أيضا  جلسة حول  الفرص المطروحة فى اطار تحويل مصر الى مركز لوجستي عالمى بمحور قناة السويس ومشروعات النقل متعدد الوسائط، ثم جلسة عن فرص التعاون الثلاثى بين المستثمرين الاجانب وقطاعات الصناعة والخدمات المصرية لدخول اسواق المناطق الحرة فى افريقيا والوطن العربى والاتحاد الاوربى.

وأوضح أنه سيتم أيضا تنظيم  جلسة  عن التمويل حيث ستعرض الآليات المتاحة من هيئات المعونات والصناديق والبنوك الانمائية العربية والدولية والتى تتجاوز 22 مليار دولار للقطاع الخاص سواء للاستثمار او تمويل الصادرات.

ولفت عز إلى أنه سيتم على هامش الملتقى عقد  لقاءات جانبية بين المشاركين في المؤتمر للشراكة فى الفرص الاستثمارية، وستشهد الجلسة الختامية توقيع الاتفاقيات التى تم الترويج لها مسبقا ليحقق الملتقى اهدافه من خلق فرص عمل لابناء مصر من خلال استثمارات حقيقية على ارض مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>