الاستثمار العربي يحقق 160 مليون جنيه صافي أرباح بنهاية 2017

هاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربى

   قال هاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي إن مصرفه حقق صافى أرباح بعد احتساب الضرائب والمخصصات قدرها 160 مليون جنيه بنهاية عام 2017.

 وأكد سيف النصر أن البنك شهد تطور ملحوظ في الأرقام الخاصة بقائمة الدخل، لافتاً إلى أن إيرادات البنك تُقدر بنحو مليار جنيه بنهاية 2017 بزيادة قدرها 15% عن العام السابق.

 وأوضح أن البنك وضع خطط توسعية للأعوام المقبلة، حيث يستهدف البنك تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 30 – 50% بمختلف الأنشطة المصرفية عن طريق إطلاق عدد من المنتجات التمويلية والأوعية الإدخارية والخدمات البنكية التكنولوجية التي تلبي الاحتياجات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع، مع التركيز على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وأضاف: “يستهدف الاستثمار العربي تحقيق معدلات نمو تصل إلى 25% بأرباح العام الجاري، بالاضافة إلى نمو محفظة القروض والتسهيلات بنسبة 50% خلال العام الجارى، مقارنة بـ 9.6 مليار جنيه بنهاية 2017″.

 وأشار إلى أن محفظة ودائع العملاء ارتفعت إلى 32 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، كما ارتفعت شبكة فروع البنك لتصل إلى 29 فرعاً، ومن المستهدف الوصول بها إلى 46 فرع بنهاية العام الجارى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>