” الإسكان” تطرح 18 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي بالدولار للعاملين بالخارج فى 11 محافظة  

مى عبد الحميد،رئيس الصندوق

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح 18061 وحدة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي للمصريين العاملين بالخارج، في 11 محافظة، بأسعار تتراوح بين 175 و 250 ألف جننيه، يتم سداد قيمتها بالدولار.

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، ونائب رئيس صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن الوزارة استجابت لدلبات الكثير من المصريين العاملين بالخارج لامتلاك وحدة ضمن المشروع، على ألا تتضمن قيمة الوحدة كاملة دون تقديم أي دعم مالي، موضحة أن الوحدات جاهزة للتسليم.

أضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم، أنه تم اعداد موقع إلكتروني للحجز بالتعاون مع وزار الاتصالات، يقوم المواطن بالحجز عليه اعتبارا من 4 فبراير المقبل، على أن يتم تحويل 25٪ من قيمة الوحدة كدفعة أولى، وسداد الباقي خلال 3 سنوات، مقابل خصم فائدة البنك المركزي على التحويلات البنكية على الدولار بنسبة 3.75٪ سنويا، موضحة أنه في حالة السداد الفوري سيتم إزالة هذه الفائدة.

لفتت إلى أن التحويل يستمر لمدة شهر من فتح باب الحجز، ولن يتم تشغيل الموقع سوى من خارج مصر، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص الوحدة بعد مطابقة الشروط على العميل المتقدم، كما سيقوم بتسلمها شخصيا بدون توكيل.

أكدت أن من سيقوم بتحويل أي أموال قبل فتح باب الحجز رسميا فإنه سيكون لاغيا ولا يعتد به، مشيرة إلى أن هذا الطرح سيكون مرحلة أولى ضمن مراحل تالية أخرى ضمن هذا المحور، على ألا يتم التقيد  بمدينة المواطن التي يعيش بها.

قالت أن الشرط الوحيد لهذا المحور ألا يكون المواطن قد استفاد بأي شكل من أشكال الدعم من قبل الوزارة، بحد أدني 21 سنة وبدون حد أقصى للسن.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>