“محلب” يزور كوت ديفوار ضمن جولته بدول إفريقيا لبحث التعاون فى المشروعات الكبرى

alt

م. إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة

قام المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ، بزيارة “كوت ديفوار” ضمن جولته بعدد من الدول الأفريقية بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز التعاون والترابط مع الدول الافريقية، وفى طريق عودته من غينيا الاستوائية لزيارة ليبيريا ، توقف السيد المهندس ابراهيم محلب عدة ساعات فى العاصمة الايفوارية ابيدجان، حيث التقى مع السيد باتريك أشيه مساعد رئيس الجمهورية الإيفواري.وتستهدف الزيارة تعزيز روابط التعاون فى تنفيذ المشروعات الكبرى بمختلف المجالات مع الدول الأفريقية وتذليل العقبات التى تحول دون تحقيق التعاون بالشكل المناسب.

وخلال اللقاء طلب الجانب الإيفواري الاستفادة من الخبرة المصرية في مجالات عدة على رأسها الاسكان والبنية التحتية والزراعة والأسماك والصحة، كما أعرب عن تطلعه لزيارة مصر بناء على الدعوة التى وجهت له للتعرف عن قرب على الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى تشهدها مصر وجارى تنفيذها فى زمن قياسى.

وأعرب المهندس ابراهيم محلب من جانبه عن تطلعه لتلك الزيارة واستعداد مصر الدائم لتقديم الدعم وتعزيز العلاقات بالشكل الذى يعكس التآخي ومدى صلابة العلاقات المصرية الايفوارية، وان ذلك ياتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتم الاتفاق على التشاور بشكل عاجل لوضع تصور محدد للمجالات التى تحتاج إلى دعم وتعزيز من خلال تبادل الزيارات بين الجانبين وبحيث يعكس هذا التصور الرغبة الجادة بين الجانبين فى تطوير العلاقات وتعزيز التعاون الجنوب الجنوب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>