“مارسيليا للاستثمار العقاري” تكشف حصاد أنشطتها بالسوق المحلية بإجمالي استثمارات 6 مليارات جنيه

صورة ارشيفية

كشفت شركة مارسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري عن حصاد أعمالها بالسوق العقارية خلال العام الماضي، والموقف التنفيذي لمشروعات بقيمة 6 مليارات جنيه تنفذها الشركة حاليًا، وكذلك توقعاتها للعام الجديد، في ضوء إنتعاش الإقتصاد المحلي ووضع مصر في مكانتها المعهودة بهذا القطاع الحيوى وترويجها كمزار سياحي وواجهة حضارية مميزة مما يزيد من العوائد الإيجابية المحتملة علي الاستثمارات الأجنبية بصورة تزيد من معدل النمو الإقتصادي . 

وطرحت مارسيليا مطلع العام الماضي مشروعًا تنمويًا متكاملًا لتطوير مدينة الإسكندرية تحت عنوان “التنمية والاستثمار فى مدينة الإسكندرية.. رؤية الإسكندرية 2030”  وذلك في إطار المشاركة في مؤتمر”مصر والسياحة العلاجية”،  بهدف إستعادة رونق الإسكندرية وتحقيق التنمية المستدامة بها، بالإضافة إلى تحويلها لمدينة سياحية عالمية. وبإقتراب نهاية عام 2017 إستطاعت مرسيليا إتخاذ خطوات فعلية بتدشين مشروعها “حياة مرسيليا” عند مدخل مدينة الإسكندرية وهو المشروع الذي يضع المدينة في نصابها الصحيح على الخارطة العالمية للسياحة.

كما عملت مرسيليا على تطوير مشروعات أخرى فقد دشنت قرية “بلو باي آسيا السخنة” أول منتجع سياحي فى مصر مصمم بالكامل على الطراز الأسيوى في البحر الأحمر على مساحة 58 فدانًا، وهو إحدى مشروعات المجموعة التي تقع على البحر مباشرة بالعين السخنة أمام محطة توليد الطاقة المتجددة (طواحين الهواء بإمتداد على الشاطئ بطول 600 متر والتي تم تسليم المرحلة الأولي منها بعد نفاذ كامل وحداتها في وقت قياسي ليتم الإعلان عن المرحلة الثانية من المشروع منتصف عام 2017 .

كما تعمل المجموعة  في منطقة الساحل الشمالي منذ نشأتها منذ أكثر من 15 عامًا وتعتبر المجموعة أول من كان له رؤية للجانب القبلي من الساحل الشمالي ليصبح هذا الجانب مليء بالمشروعات والإستثمارات منها مارسيليا 1 ومارسيليا 2 ومرسيليا لاند الذي أصبح وسط أكبر حراك سياحي يشهده الساحل الشمالي في الفترة الحالية بعد تخطيط مدينة العلمين الجديدة .

ولدى المجموعة سلسلة من المشروعات السياحية التي غيرت وجه الساحل الشمالي وذلك ضمن إستراتيجيتها لتطوير مشروعات سياحية متكاملة للوصول  بمشروعات مرسيليا إلى العالمية ورؤيتها نحو منح عملائها امتيازات غير مسبوقة وجاء مشروع “مرسيليا بيتش 4″ كأحدث مشروعات الشركة الإستثمارية في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه و بلغت مبيعات المرحلة الأولى منه نحو 411 مليون جنيه حيث نفذت جميع وحداته بالكامل قبل إنطلاق الموسم الصيفي  وقد تم الإفتتاح التجريبي للمرحلة الأولي من المشروع في نفس توقيت إفتتاح منطقة الحفلات ” مرسيليا بيتش آرينا”  والتي شهدت موسم جمع نجوم الغناء طوال الصيف ومنهم الفنان محمد حماقي والتي صنفت أقوي حفلات صيف 2017.

وفي إطار تطوير مشروع “مرسيليا بيتش 4” وقعت شركة مرسيليا للإستثمار العقاري عقد إدارة وتشغيل لفندق عالمي “4 نجوم” مع مجموعة سويس بل العالمية وهي الشراكة التي تعد فرصة للساحل الشمالي للتقدم نحو العالمية وجذب مزيد من الإستثمارات  الأجنبية.

وقد إمتدت هذه الطفرة التنموية إلى شواطيء محافظة مطروح حيث كانت مرسيليا من أولى الشركات التي تنفذ منتجع متكامل الخدمات داخل مرسى مطروح وهو مرسيليا علم الروم ريزورت وتحقيقاّ لكامل رفاهية ملاكه خصصت مرسيليا  فيه شاطيء خاص، وأقامت محطات تحلية مياه ومعالجة كما اعتمدت على مصادر الطاقة المتجددة لإضاءته، وذلك مراعاة لتوجه الدولة للتنمية المستدامة و أهداف 2030.

كما عملت على تقديم كل سبل الدعم لتطوير المحافظة بشكل عام وقامت برعاية حفل أضواء المدينة في العيد القومي للمحافظة وهو الحفل الذي تم إهداء دخله لدعم المشروعات القومية والتنموية التي يتبناها صندوق تحيا مصر.

وقد شهد العام الماضي تأسيس شركة مرسيليا لإدارة الأصول التي تعد تطوير لمفهوم لإدارة الأصول والممتلكات بهدف رفع مستوي المشروعات التي تدار تحت مظلتها وتعظيم العائد لملاك الوحدات العقارية حيث أن اجمالي الاصول طويلة الأجل للمجموعة تجاوزت 2.5 مليار جنية مصري لعام 2016 جنيه مقارنة ب 2.3 مليار جنية لعام 2015 بزيادة 200 مليون جنيه وتم التوسع في تأسيس الشركات وزيادة حجم نشاط الشركات طوال عام 2017، و تعمل المجموعة علي دراسة مالية وفنية واعية لعدد من المشروعات بالقاهرة والساحل الشمالي والصعيد والدلتا تمهيداً لتوسيع  بقعة مشروعاتها بداخل مختلف محافظات مصر .

كما قامت المجموعة بإطلاق تطبيقها الذكي الأول ” Marseilia Group Mobile App” لتصبح مرسيليا من رواد مجال التكنولوجيا العقارية، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين التواصل مع أقسام الشركة المختلفة مثل خدمة العملاء وفريق المبيعات وإدارة التسويق والعقارات.

كما شهد عام 2017 عدد من التعاقدات الهامة والشراكات وتوقيع لمذكرات تفاهم مع عدد من المستثمرين والمكاتب الإستشارية على المستوى المصري والعالمي مثل مكتب المهندس الإستشارى حسين صبور، ومكتب ديزاينولوجى البلجيكي ، و  JLL العالمية ، وكوليرز انترناشونال كما قامت بوضع الرتوش الأخيرة  لتصميم فندق حياة مرسيليا  بدبي مع مجموعة سيتى ماكس العالمية والتي ستتولي إدارته.

وحرصت مجموعة شركات مرسيليا على التواجد والتمثيل المصري في أهم المعارض العقارية في مصر والخليج طوال عام 2017 مثل معرض الأهرام العقاري الذي أقيم في يوليو الماضي ويعد من أكبر التجمعات العقارية في مصر بمشاركة أكثر من 60 مطور عقاري، كما شاركت مرسيليا في معرض النخبة العقاري بالكويت في مايو الماضي الذي إندمج معه معرض العقار المصري بمشاركة أكثر من 150 من كبرى شركات العقارات في المنطقة بالإضافة الي مشاركتها في معرض عمار يامصر بقطر.

شهد عام 2017 حضور قوي لمرسيليا في مجال دعم الرياضة والمشروعات المجتمعية حيث قامت المجموعة برعاية بطولة سموحة الدولية للبولو التي أقيمت لأول مرة بالإسكندرية، وأعلنت عن توقيع عقد رعاية للاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير مما يعكس رؤية مرسيليا وإيمانها

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>