” العربي” تخطط لإنشاء مصانع مغذية في قويسنا وبنها وبني سويف

المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة

كشف  المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجموعة شركات العربي عن عزم المجموعة لإنشاء عدد من  مصانع في إنتاج  الصناعات المغذية على أن يقام جزء منها بالمجمعات الصناعية للعربي بمدينتي قويسنا وبنها والجزء الآخر من هذا التصنيع في المنطقة الصناعية بمحافطة بني سويف.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الرئيس السيسي اليوم أثناء زيارتة للمنطقة الصناعة بمحافطة بنى سويف.

ونوه العربي إلى أن مجموعة العربي عقدت  العديد من المؤتمرات للموردين الأجانب تحت شعار “نحو صناعات مغذية في مصر” وكانت أولى ثمارها  إنشاء مصنعاً متخصصاً لتصنيع مواتير الغسالات .

وأضاف جاري اتخاذ خطوات جادة  لتصنيع الأجزاء الاستراتيجية  بالتعاون مع  وزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية ، مشيرا إلى أن هذه الخطوات الجادة التى نخطوها فى مجال تعميق التصنيع المحلي للصناعات المغذية ستجعلنا  نتحول من مستوردين للخامات والمكونات والأجزاء الاستراتيجية إلى مصدرين لها إلى جميع دول المنطقة وغيرها أيضا  هذه الخامات والمكونات التى سيتم تصنيعها فى مصر ستكون متاحة للبيع في السوق المحلى لجميع الشركات العاملة فى  نفس المجال .

وقال العربي “منذ عامين ونحن نسعى جاهدين لتعميق الصناعات المغذية في مجال الأجهزة المنزلية والكهربائية”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>